المنوعات

وصول التوأم السيامي السوري إحسان وبسام إلى الرياض

23.05.2023 | 20:54

وصل التوأم السيامي السوري إحسان وبسام إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض، أمس الاثنين، قادمين من العاصمة التركية أنقرة عبر طائرة إخلاء طبي، وكان برفقتهما والديهما.

وتم نقل التوأمين على الفور إلى مستشفى الملك عبد الله التخصصي للأطفال في وزارة الحرس الوطني، لدراسة حالتهما والنظر في إمكانية إجراء عملية فصلهما بحسب موقع العربية نت. 

وتعد العملية المرتقبة لفصل التوأم السيامي السوري، هي العملية الـ 57 التي تجريها المملكة ضمن جهودها في فصل التوائم السيامية.

يُذكر أن التوأم السيامي السوري "إحسان وبسام" تم نقلهما في عام 2021 من شمال سورية إلى مستشفى كلية الطب بأنقرة، وولدا في مدينة إدلب، ولدى والديهما ثلاثة أطفال آخرين.

وتعتبر عملية فصل التوائم السيامية من أصعب العمليات الجراحية في العالم، وهي تتطلب خبرات وتقنيات طبية متطورة وفريق طبي متخصص في هذا المجال، وتحتاج العملية إلى تخطيط وتحليل دقيق للأوعية الدموية، والجهاز العصبي، والأعضاء المشتركة بين التوائم

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.