أخبار الرياضة

أسطورة السرعة أوساين بولت يبلغ نهائي 200 م وخروج غريمه غاتلين بأولمبياد ريو 2016

بولت

18.08.2016 | 10:08

تأهل الأسطورة الجامايكية أوساين بولت بسهولة إلى نهائي سباق 200 متر بعد تسجيله أسرع زمن في نصف النهائي ضمن ألعاب ريو دي جانيرو الأولمبية، فيما خرج غريمه الأميركي جاستن غاتلين.

وسجل بولت 19.78 ثانية في المجموعة الثانية من التصفيات وكان مشواره سهلاً نحو المركز الأول، حتى أنه تبادل الابتسامة مع وصيفه الكندي أندريه دو غراس صاحب برونزية 100متر والذي حاول الانقضاض على المركز الأول في المتر الأخير.

من جهته، سجل غاتلين 20.13 ثانية، وحل ثالثاً في المجموعة الثالثة الأخيرة، لكن وصيف سباق 100 متر جاء في المركز التاسع في تصفيات المجموعات الثلاث بفارق 3 أعشار من الثانية عن المتأهل الأخير الهولندي شوراندي مارتينا.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في المجموعات الثلاث إضافة إلى صاحبي أسرع توقيت بعدهم.

وكان بولت حصد الذهب الأولمبي لسباق 100 متر الأحد محققاً انجازاً خارقاً وتاريخياً كونه العداء الوحيد الذي أحرز اللقب الأولمبي لسباق 100 متر 3 مرات متتالية، وهو يرصد الثلاثية أيضاً في سباقي 200 متر والتتابع 4 مرات 100 متر.

ويقام نهائي 200 متر الخميس على الملعب الأولمبي.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.