علوم وتكنولوجيا

دعوى ضد "آبل" لانتهاكها براءات اختراع في "الواي فاي"

آبل

31.05.2016 | 20:11

رفع معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا دعوة قضائية ضد شركة "آبل" لاستخدامها "رقائق الواي فاي" بما يتعدى على أربع براءات اختراع للمعهد.
 

وقال معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا في موقعه الرسمي، إن "آبل" استخدمت بقصد تقنيات وبراءات اختراع تابعة لها في جميع منتجاتها الرئيسية ابتداءًا من هواتف "آيفون 5" وما بعده من منتجات.
 

وتسمح براءات الاختراع التي تقول الشركة إن "آبل" انتهكتها، بنقل البيانات بشكل أسرع، وتبسيط المعدات اللازمة لتقديم خدمة "الواي فاي"، وتم منح المعهد براءات الاختراع بين عامي 2006 و2012.

 

ويطالب المعهد بتعويض مادي عن ماوصفه بـ "تعدي شركة آبل"  إضافة إلى منع بيع "منتجات آبل" التي طالها انتهاك براءات الاختراع.
 

وتتعلق براءات الاختراع "المنتهكة" من "آبل" وفقاً للدعوى، بتعليمات برمجية IRA/LDPC المستخدمة لتبسيط دوائر التشفير وفك التشفير لتحسين معدلات نقل البيانات والأداء، التي تعتبر جزء من أحدث معايير خدمة الواي فاي 802.11n و802.11ac.
 

وحكمت هيئة محلفين العام الماضي، على شركة "آبل" بدفع تعويض مادي يبلغ 234 مليون دولار لجامعة "ويسكونسن ماديسون" بتهمة انتهاكها لبراءة اختراع تتعلق بأداء المعالجات.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.