علوم وتكنولوجيا

"آبل" تطلق رسميًا الإصدار 2.1 من نظام التشغيل "WatchOS"

WatchOS

10.12.2015 | 16:39

طرحت "آبل" رسميًا الإصدار 2.1 من نظام التشغيل "WatchOS"، والذي تعمل به الساعة الذكية "Apple Watch"، ويدعم الكثير من اللغات، إضافة إلى تحسين بعض الميزات السابقة.

 

وبحسب موقع "البوابة العربية للأخبار التقنية"، فإن الإصدار 2.1 يدعم تطبيق "Calendar" داخل الساعة، يتيح التقويم الهجري والميلادي، ويسمح للمستخدم ضبط لغة النظام إلى العربية لتظهر الواجهات وجميع العناوين بالعربية، إلى جانب المحاذاة من اليمين إلى اليسار.

 

ويوفر النظام اللغة العربية إضافة إلى عدة لغات مثل اليونانية، والعبيرية، والبرتغالية، إلى جانب الهنجارية، والتشيكية، ويتيح اختيار لغة الأرقام بين اللاتينية أو الهندية أو العربية.

 

ويقدم الإصدار 2.1 حل لبعض المشاكل السابقة مثل عدم الإطلاع على الوقت عند تفعيل وضع توفير الطاقة، مع عدم تحديث المناسبات داخل التقويم الذي كان مشكلة سابقة، وأصبح المساعد الشخصي "Siri"، يدعم اللغة العربية بشكل كامل مثل هواتف "آيفون"، وحواسب "آيباد" اللوحية.

 

وطرحت "آبل" الإصدار الثاني من نظام "watchOS" في أيلول الماضي، والذي يتيح تغيير تصميم الساعة وإضافة آيقونات التطبيقات إلى الواجهة الرئيسية لتشغيلها بكل سهولة، ويعمل بسرعة كبيرة مقارنة بالإصدار الأول.

سيريانيوز

اقرأ أيضاً:

"Gionee" تعلن عن هاتف "P5W" بمواصفات منخفضة

 

RELATED NEWS
    -

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

مسؤول أمريكي​: احتمالية استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتد لسنين طويلة

أعلن مساعد ​وزير الخارجية الأمريكي​، ديفيد هيل، عن أن احتمال استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتدّ لسنين طويلة والحكومة ستواجه صعوبة في تنفيذ مهامها، فينما اشار الى ان العقوبات المفروضة على حلفاء حزب الله من خارج الطائفة الشيعية هي  للحد من قوته.