الأخبار المحلية

الأردن يلغي تأشيرة السياحة لجميع الجنسيات ومن ضمنهم الفلسطينيين السوريين

سياحة الأردن

11.01.2016 | 12:11

قررت الحكومة الأردنية يوم الأحد، إلغاء تأشيرة دخول السياح من جميع الجنسيات، القادمين عن طريق المكاتب السياحية الأردنية، ومعاملة السياح العرب بشكل مماثل للمواطنين الأردنيين عند دخول المواقع الأثرية، بهدف دعم القطاع السياحي.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن الحكومة منحت سلطة اقليم البترا قرضا بقيمة 6 ملايين دينار من بنك تنمية المدن والقرى لتمويل مشروع القرية التراثية.

ويأتي القرار ضمن سلسلة اجراءات اتخذتها الحكومة مؤخرا لدعم القطاع السياحي في الأردن بشكل عام والبترا بشكل خاص، والتي شملت تخفيض تعرفة الكهرباء على قطاع، ومعاملة السياح العرب معاملة الاردنيين عند دخول المواقع الاثرية، وإلغاء رسوم تأشيرة الدخول للسائح الذي يشتري التذكرة الموحدة للمواقع السياحية على ألا تقل إقامته عن 3 ليالٍ متتالية، وتخفيض رسوم التأشيرة للقادمين عبر المعابر البرية من 40 دينارا إلى 10 دنانير، وإلغاء الضريبة الخاصة على تذاكر الطيران المنتظم إلى كل من العقبة وعمان للسائح الذي يقوم بشراء التذكرة الموحدة للمواقع السياحية ولا تقل إقامته عن 3 ليالٍ متتالية .

وكان وزير السياحة والآثار الأردني نايف الفايز قال إن "بلاده قامت بالتركيز في الفترة الأخيرة على الاستثمارات في السياحة، حيث تتطلع الحكومة لزيادة مساهمة هذا القطاع في الناتج المحلي إلى 18% في المئة خلال السنوات العشر المقبلة".

وبموجب القرار، من المتوقع أن تشهد الأردن في الفترة القادمة إقبالاً على الدخول لأراضيها، حيث فتح المجال أمام المواطنين الفلسطينيين السوريين ولأول مرة الدخول الأراضي الأردنية، بعد أعوام من المنع، إذ تمنع معظم الدول العربية وتركيا اللاجئين الفلسطينيين في سورية من السفر لأراضيها دون فيزا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.