الأخبار المحلية

محافظ حمص: اتخاذ إجراءات لتأمين دعم إضافي ووسائل تقنية لحماية المدينة

30.12.2015 | 21:57

قال محافظ حمص طلال البرازي, يوم الأربعاء, أنه "سيتم خلال الـ24 ساعة القادمة اتخاذ جملة من الإجراءات من اجل تأمين دعم إضافي ووسائل تقنية حديثة للمساعدة في حماية المدينة ورصد أي متفجرات قد يتم نقلها إلى الأحياء الآمنة من قبل التنظيمات الإرهابية".

وأضاف البرازي في تصريح لوكالة (سانا) أن "هذه الإجراءات التي سيتم اتخاذها بناء على توجيهات مركزية ستكون من خلال التحضير وتخصيص الإمكانيات والدعم المادي لتوفير كل المستلزمات التقنية لنقاط التفتيش الأمنية من أجل حماية المدينة."

وبين المحافظ ان "هناك اهتماما عاليا من القيادة في مسألة متابعة شؤون المتضررين من الأعمال الإرهابية مؤكدا أن المحافظة وبدعم من وزارة الإدارة المحلية تعمل من أجل توفير المساعدات اللازمة والتعويض عن الأضرار وفق الأصول المتبعة".

وأشار إلى "ترحيب المحافظة بمساهمة غرفة صناعة حمص والفعاليات الاقتصادية من أجل تقديم الدعم للعائلات المتضررة سواء في الوضع الصحي أو لتوفير بعض المواد الاغاثية وخصوصا لمن أصابهم ضرر كبير جراء الاعتداءين الإرهابيين اللذين طالا حي الزهراء خلال الشهر الحالي."

وسقط العشرات بين قتلى وجرحى, يوم الاثنين, بتفجيرين وقعا في حي الزهراء بمدينة حمص, وذلك بعد حوالي أسبوعين من تفجير تبناه تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) استهدف الحي, والذي خلف قتلى وجرحى.

 و نفذ أهال بمدينة حمص, يوم الثلاثاء, اعتصاما عند دوار هبل, مطالبين "بمحاسبة اللجنة الأمنية" في المدينة, وذلك على خلفية التفجيرين اللذين هزا حي الزهراء بحمص.

وتعرضت مدينة حمص خلال الأزمة المستمرة من أكثر من 4 سنوات للعديد من التفجيرات التي ضربت الأحياء الخاضعة لسيطرة النظام بالإضافة لسقوط قذائف صاروخية ما تسبب بسقوط قتلى وجرحى.

سيريانيوز


TAG: