الاخبار السياسية

السعودية: "ابعاد" أي مقيم يظهر تأييد او انتماء لحزب الله.

خلافات حادة بين السعودية وحزب الله

13.03.2016 | 21:46

حذرت وزارة الداخلية السعودية في بيان لها يوم الاحد "المواطنين والمقيمين" من إظهار أي "تأييد او انتماء لحزب الله اللبناني" وإلا سيتعرض المقيم لعقوبة "الإبعاد" عن المملكة.

ونقلت وكالة الانباء السعودية (و ا س) عن بيان صادر من وزارة الداخلية السعودية قولها:" ان كل مواطن او مقيم يؤيد او يظهر الانتماء الى ما يسمى "حزب الله"، او يتعاطف ويتواصل معه، او يروج و يتبرع له، يطبق في حقه ما تقضي يه القوانين".

وأضافت وزارة الداخلية:" سيطبق في حق من تثبت عليه الاتهامات ما تنص عليها "جرائم الإرهاب"، وبالنسبة للمقيمين سيتم بحقهم عقوبة "الابعاد" عن المملكة".

وكان مجلس جامعة الدول العربية، على مستوى وزراء الخارجية، الجمعة الماضية اعتبر حزب الله اللبناني "منظمة إرهابية" مع رفض لبنان والعراق القرار، وتحفظ الجزائر.

وفي وقت سابق قررت دول مجلس التعاون الخليجي اعتبار حزب الله "منظمة إرهابية" على خلفية مواقفه "العدائية"وتدخلاته في دول الخليج واليمن وسوريا.

ونصحت وحذرت أغلب دول الخليج رعاياها من السفر "ومغادرة لبنان على الفور".

وتأتي تلك الإجراءات بعد إيقاف المملكة العربية السعودية مساعدات تقدر ب 3 مليار دولار للجيش والقوى الأمنية اللبنانية، بعد اتهام "حزب الله" بدعم الحوثيين في اليمن والتخطيط للقيام بعمليات داخل الأراضي السعودية.


TAG: