المنوعات

سينما للمكفوفين وضعاف البصر

26.08.2023 | 08:55

انطلاقًا من شعار "السينما للجميع"، قدمت "جمعية تيرو للفنون" و"مسرح إسطنبولي"، في قاعة المسرح الوطني اللبناني في طرابلس، مجموعة من الأفلام المصحوبة بتعليق صوتي؛ ما يتيح للمكفوفين وضعاف البصر الاطلاع على المشاهد ومتابعتها وفهم عناصرها وحركتها.

وقال الشاب الكفيف عمر الشريف إنها "المرة الأولى التي أدعى فيها إلى حدث كهذا، ما شجعني على القدوم والتعرف على كيفية عرض فيلم بوصف صوتي يراعي الأشخاص المكفوفين".

وقد لاقت هذه الفعالية صدى إيجابيًا لدى الشابات والشبان المكفوفين والصغار وكذلك بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة ممن حضروا إلى المسرح الوطني اللبناني في طرابلس.

وقال مؤسس المسرح الوطني اللبناني، قاسم إسطنبولي إن "نجاح تجربة أسبوع سينما المكفوفين يدفعنا للعمل على تنظيم أسبوع سينما الصم، الذي يتضمن عروضًا لأفلام بلغة الإشارة بالمسرح الوطني في صور".

وأوضح إسطنبولي أن أنشطة المسرح الوطني اللبناني رغم كل الأزمات، "تشكل فرصة مهمة للتلاقي وفرصة للجمهور للتعرف إلى ثقافات مختلفة من العالم؛ كي يكون الفن حقًا للجميع"، لافتًا إلى إصرار الشباب المتطوعين على العمل من أجل الفن.

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.