أخبار الرياضة

تأهل صعب لليفربول واتلتيك بلباو وفنربخشة وسهل لفالنسيا لثمن النهائي بالدوري الاوروبي

ليفربول

25.02.2016 | 22:30

عبر ليفربول من محطة مضيفه أوغسبورغ الألماني في الدور 32 من الدوري الأوروبي بعدما غلبه إياباً 1-0 على ملعب الأنفيلد، وبلغ أتلتيك بلباو الإسباني الدور ثمن النهائي بتعادله مع ضيفه مرسيليا الفرنسي 1-1، وتأهل فالنسيا الإسباني بعدما جدد فوزه على مضيفه رابيد فيينا النمسوي 4-0.

على ملعب الأنفيلد، تمكن ليفربول من التأهل مستفيداً من تعادله ذهاباً في ألمانيا 0-0.

وسجل هدف الريدز الوحيد جيمس ميلنر من ركلة جزاء مبكرة حصل عليها أصحاب الأرض في الدقيقة 5، ليتأهل الفريق إلى دور الـ16 من البطولة.

وفي الوقت الذي توقعت فيه جماهير الفريق الأحمر فوزاً سهلاُ في إنكلترا، لم ينجح البرازيلي كوتينيو ورفاقه بإضافة المزيد من الأهداف بعد جهد بدني عالي قدمه الفريق في المباراة.

وبلغ أتلتيك بلباو رغم تعادله مع ضيفه مرسيليا الفرنسي 1-1، وسجل سابين ميرينو (81) هدف أتلتيك بلباو، والبلجيكي ميتشي باتشواي (40) هدف مرسيليا، وكان اتلتيك بلباو فاز 1-0 ذهاباً في مرسيليا.

وبدوره تأهل فالنسيا الى الدور ثمن النهائي بعدما جدد فوزه على مضيفه رابيد فيينا النمسوي 4-0 اليوم الخميس في فيينا في إياب الدور الثاني.

وسجل رودريغو (59) والجزائري سفيان فغولي (64) والأرجنتيني بابلو بياتي (72) والالماني شكودران موستافي (88) الأهداف، وكان فالنسيا اكتسح رابيد 6-0 في الذهاب.

وتأهل فنربخشه التركي إلى الدور ثمن النهائي بتعادله 1-1 مع مضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي، وكانت مباراة التعادل في أسطنبول قد انتهت بفوز النادي التركي 2-صفر.

على ملعب لوكوموتيف في العاصمة الروسية أنهى أصحاب الأرض الشوط الأول في المقدمة بهدف سجله ألكسندر ساميدوف في الدقيقة الأخيرة، وضغط لوكوموتيف من أجل هدف ثاني ولكن تألق الدفاع التركي وحارس المرمى فابيانو حال دون ذلك.
وقبل سبع دقائق من صافرة النهاية أنهى محمد طوبال أمال أصحاب الأرض بتسجيله هدف التعادل برأسية متقنة.


سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.