علوم وتكنولوجيا

"فيسبوك" يختبر مزايا جديدة على "إنستغرام"

01.07.2021 | 21:44

تستعد شركة "فيسبوك" لإجراء تغييرات جذرية على موقع إنستغرام التابع لها حيث لن يعود تطبيقاً لمشاركة الصور.

وذكرت مواقع متخصصة أن الميزات الجديدة تشمل عرض مقاطع فيديو موصى بها للمستخدمين على كامل الشاشة في صفحة عرض المحتوى (فيد).

وقال آدم موسيري مدير إنستغرام في مقطع فيديو نشره على تويتر الأربعاء "سنركز أكثر على عرض الفيديوهات عبر الهاتف الذكي، وستكون ملء الشاشة وبطريقة ترفيهية ومسلية، وسنقوم بتعديلات أخرى أيضا خلال الأشهر المقبلة".

وأوضح موسيري أن إنستغرام تخطط لعرض مقاطع الفيديو بملء الشاشة للمستخدمين في صفحة عرض المحتوى، ويتضمن ذلك مقاطع فيديو يوصي بها مستخدمون، بما في ذلك تلك الموجودة في حسابات لا يتابعونها بالفعل.

وستؤدي هذه التغييرات إلى دخول انستغرام في منافسة مباشرة مع تطبيق شركة تيك توك المملوكة من قبل الصين، وهي شركة ناشئة في سوق تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي.

 سيريانيوز

سوريا تدعو المنظمات الدولية لاجتماع طارئ بشأن الاوضاع الخطيرة بالحسكة

دعت وزارة الخارجية السورية المنظمات الدولية لاجتماع طارئ في مقر الوزارة، بشأن مناقشة الاوضاع "الخطيرة" في الحسكة، على خلفية المعارك المندلعة بين قوات "قسد" وعناصر "داعش" في المنطقة والتي اسفرت عن سقوط عشرات الضحايا ونزوح آلاف الاسر.

بعد أحداث سجن الصناعة.. "الإدارة الذاتية" تفرض حظراَ كلياَ على منطقة الحسكة

أصدرت "الإدارة الذاتية" في شمال وشرق سوريا تعميماَ ينص على فرض حظر كلي على منطقة الحسكة داخلياَ وخارجياَ، بهدف "منع الخلايا الإرهابية من أي تسلل خارجي"، وذلك على خلفية المعارك والهجمات في المنطقة بين "قسد" و عناصر "داعش".