علوم وتكنولوجيا

قريباً .. ميزة إخفاء عدادات "الإعجاب" على فيسبوك وإنستغرام

15.04.2021 | 23:30

تختبر شركة "فيسبوك" خياراً يتيح للمستخدمين إخفاء عدادات "الإعجاب" بهدف تخفيف الضغط النفسي الناجم عن التواجد على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت شركة "فيسبوك" في بيان نقلته وسائل إعلام: "بعض المستخدمين يرى هذا مفيداً، لكن ما زال البعض الآخر يريد تتبع عداد الإعجاب لقياس شعبية المنشور".

وستسمح انستغرام المملوكة من "فيسبوك" قريباً لعدد محدود وعشوائي من المستخدمين باتخاذ قرار ما إذا كانوا يريدون رؤية عدد مرات الإعجاب الظاهرة على منشوراتهم ومنشورات الآخرين أم لا.

وأوضحت الشركة أيضاً أنها تدرس استخدام هذا الخيار في موقع "فيسبوك" نفسه، وستظل إمكانية قراءة التعليقات متاحة لمن يختارون إخفاء عدد مرات الإعجاب، لكنهم لن يروا عدد من أعجبوا بمنشوراتهم.

يذكر أن انستغرام بدأت بتجربة إخفاء مرات الإعجاب في 2019، الا أن هذه الخطوة لاقت آراء متباينة فعلى الرغم أن كثيرين من المستخدمين رحبوا بالخطوة، فقد شعر آخرون منهم، خاصة "المؤثرين"، بالقلق من أن يقلل ذلك من قيمة تجربتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

سيريانيوز

بيدرسن : اجتماع اللجنة المصغرة للجنة الدستورية بتموز.. ويجب تجديد العمل بقرار المعابر الإنسانية بسوريا

أعلن الموفد الاممي إلى سوريا غير بيدرسن أن اجتماع المجموعة المصغرة للجنة الدستورية السورية سينعقد في 25 تموز المقبل، فيما طالب مجلس الأمن بتجديد العمل بقرار المعابر الإنسانية لـ 12 شهرا في سوريا .

واشنطن: النظام السوري لم يطلق سراح سوى بضع مئات من المعتقلين في المرسوم الأخير.... وهذا العدد "قليل"

قال نائب ممثل الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة السفير ريتشارد ميلز أمام مجلس الأمن، الأمس، إن النظام السوري لم يطلق سراح سوى بضع مئات من السجناء حتى الآن في مرسوم العفو الرئاسي الأخير، وهذا جزء صغير ممن لا يزالون محتجزين من قبل النظام.