أخبار الرياضة

أتلتيكو مدريد يعزز صدارته على عرش الدوري الإسباني .. وتعادل مخيب لريال مدريد

أتلتيكو مدريد

19.04.2021 | 08:18

عزز أتلتيكو مدريد صدارته على عرش الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما دكّ شباك ضيفه إيبار متذيّل الترتيب بخماسية نظيفة بينها ثنائيتان للأرجنتيني أنخل كوريا وماركوس يورنتي العائد من الإيقاف، فيما وقع غريمه ريال في فخ التعادل السلبي أمام خيتافي، في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الـ"ليغا" .

ومني إيبار بخسارته الثالثة على التوالي والسادسة عشرة هذا الموسم بأهداف كوريا (42 و44)، البلجيكي يانيك كاراسكو (49)، ويورنتي (53 و68).

وبهذا الفوز، أوقف أتلتيكو مدريد نزيف النقاط، قبل ثماني مراحل من نهاية الدوري، سعياً إلى الابتعاد عن ملاحقيه العملاقين ريال مدريد وبرشلونة.

وبات "كولتشونيروس" يمتلك الآن 70 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن ريال مدريد، وخمس عن برشلونة الذي يواجه غرناطة الخميس منتشياً بتتويجه بكأس إسبانيا على حساب أتلتيك بلباو السبت.

ويأتي هذا الانتصار وسط تخوف من إنهيار غير منتظر ونهاية قد لا تكون سعيدة لتشكيلة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، خصوصاً أن فريق العاصمة اكتفى بثلاثة انتصارات فقط في آخر عشر مباريات من الدوري، فتقلّص فارق كبير في الصدارة كان بحوزته رشّحه منطقياً لإحراز لقبه الأول في الليغا منذ 2014.

,سقط ريال مدريد في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه خيتافي، ليخرج بنقطة واحدة فقط ترفع رصيده إلى 67 في المركز الثاني متأخراً بفارق 3 نقاط عن "جاره" أتلتيكو.

وبات ريال تحت تهديد برشلونة الثالث بفارق نقطتين بخسارة الوصافة في حال فوز الأخير على غرناطة الأربعاء، في مباراة متأخرة بسبب ارتباط النادي الكاتالوني بمسابقة كأس اسبانيا التي احرز لقبها بفوزه على أتلتيك بلباو برباعية نظيفة السبت.

وسجل ماريانو هدفاً لريال في الدقيقة 7، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل، بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (في إيه آر)، وانتهى الشوط الأول بلا أهداف.

وطالب لاعبو خيتافي بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 80، لكن تقنية الفيديو لم تظهر ذلك. وضغط لاعبو مدريد في الدقائق العشر الأخيرة، بحثاً عن هدف، لكن دون أي فعالية.

بقي أصحاب الأرض خيتافي في المركز 15 مع 31 نقطة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.