المعارضة السورية: حريصون على نجاح محادثات جنيف واختبار نية الحكومة بتطبيق القرارات الاممية

31.01.2016 | 00:56

قال المتحدث باسم "الهيئة العليا للمفاوضات" سالم المسلط, يوم السبت, ان وفد المعارضة الذي وصل الى جنيف للتفاوض مع وفد النظام حريص على نجاح المحادثات واختبار نية الحكومة في تطبيق قرارات الأمم المتحدة.


واوضح المسلط, في تصريح للصحفيين, لدى وصول الوفد إلى جنيف, ان المعارضة متفائلة دائما, لكن المشكلة أننا نواجه ديكتاتورية هناك في سوريا, ولو كان الاسد عازما بحق على حل هذه المشاكل لما رأينا هذه الجرائم.. والمذابح في سوريا ".


ووصل وفد "الهيئة العليا للمفاوضات", يوم السبت, الى جنيف قادما من الرياض, للمشاركة في المفاوضات مع وفد النظام, في وقت هدد منسق الهيئة رياض حجاب بسحب الوفد التفاوضي اذا واصل النظام السوري "جرائمه", مشيرا الى ان وجود الوفد في جنيف "مرتبط بتحسين الحالة الإنسانية".


وشدد المسلط على "ضرورة الإفراج عن النساء والأطفال من السجون, والسماح بوصول مساعدات للمناطق المحاصرة", لكن لم يعتبر هذه شروطا مسبقة للتفاوض, بحسب الوكالة.


وبدأ جنيف 3 مساء يوم الجمعة, بلقاء بين رئيس وفد النظام إلى محادثات السلام السورية بشار الجعفري والمبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا في مقر الأمم المتحدة بمدينة جنيف, حيث من المتوقع أن تستمر المحادثات لستة أشهر.


وياتي لقاء جنيف وفقا لقرار مجلس الأمن الأخير حول سوريا الذي يدعو إلى إحلال السلام وفق خطة من بنود عدة, يتقدمها إطلاق مفاوضات بين النظام والمعارضة.


سيريانيوز
 

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.