الاخبار السياسية

واشنطن تتهم موسكو بـ "بتأجيج" الصراع في سوريا عبر دعمها العسكري للنظام

12.02.2016 | 00:01

اتهمت الولايات المتحدة , يوم الخميس, روسيا بـ "بتصعيد" الصراع في سوريا من خلال الدعم العسكري الذي تقدمه للقوات النظامية, في الاشهر الاخيرة, وذلك بعد اتهامات وجهتها موسكو لواشنطن حول قيام طائراتها بقصف اهداف في حلب, الأمر الذي نفته الاخيرة.


ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن الناطق باسم الخارجية الأميركية مارك تونر قوله ان" روسيا أججت النزاع في سوريا, عبر دعمها  للنظام السوري في الأشهر الأخيرة، وفي الآونة الأخيرة خلال حصار حلب".


ونفت الولايات المتحدة الأمريكية, في وقت سابق اليوم, ما ذكرته وزارة الدفاع الروسية, حول قيام طائراتها الحربية بقصف أهداف في مدينة حلب, واصفة هذه المعلومات بانها "ملفقة",.


وتواجه روسيا ضغوطا من قبل  اطياف من المعارضة السورية وعدد من الدول الغربية من اجل وقف قصفها الجوي على ريف حلب, في وقت تسعى لتقديم مقترحات حول وقف محتمل لإطلاق النار في سوريا.


وتصاعدت العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش النظامي مدعوما بالطيران الروسي,  في ريف حلب, حيث استطاع "النظامي", التقدم باتجاه الريف الشمالي, وسيطر على بلدات عدة فيها، وكسر الحصار المفروض على بلدتي نبل والزهراء، كما قطع طريق إمدادات رئيسية للفصائل المقاتلة بين الأحياء الشرقية التي تسيطر عليها في مدينة حلب وتركيا.


وتستضيف مدينة ميونيخ الألمانية مؤتمراً دولياً في محاولة لإيجاد مخرج للأزمة السورية, وذلك بعد تأجيل مفاوضات جنيف3, على أن تستأنف يوم 25 من الشهر الجاري ، بسبب تصاعد أعمال العنف داخل البلاد، وخاصة مع تقدم القوات النظامية بريف حلب الشمالي بتغطية جوية روسية، مع نزوح عشرات الالاف إلى الحدود التركية.


سيريانيوز
 


TAG: