الأخبار المحلية

بعد إعلان بكين عزمها استضافة جولة مفاوضات سلام سورية.. خوجة يزور الصين الثلاثاء

04.01.2016 | 11:53

أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا تشون ينغ, يوم الأثنين, ان رئيس "الائتلاف الوطني" المعارض خالد الخوجة سيزور بكين اعتبارا من يوم الثلاثاء, وذلك بعد إعلان الصين عن عزمها استضافة جولة مفاوضات بين الحكومة السورية والمعارضة, دون تحديد مواعيد .


وذكرت المتحدثة الصينية, في افادة صحفية, أن "خالد خوجة سيزور الصين اعتبارا من يوم الثلاثاء وحتى يوم الجمعة القادم وسيجتمع مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي".


وتاتي الزيارة المزمعة بعد قيام وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم بزيارة الى بكين اواخر الشهر الماضي, حيث التقى بعدد من المسؤولين الصينيين, وتم بحث الازمة السورية.


واعلنت وزارة الخارجية الصينية  مؤخرا عن عزمها توجيه دعوة لأعضاء في الحكومة السورية والمعارضة مع للمشاركة في عملية السلام, وذلك بعد موافقة مجلس الأمن بالإجماع على قرار صدق فيه على خريطة طريق لعملية سلام في سوريا والذي ينص في احد بنوده على بدء مفاوضات في سوريا الشهر المقبل.


وتدعو الصين إلى حل سياسي للأزمة التي تشهدها سوريا منذ منتصف آذار عام 2011 حيث استضافت الصين, في الآونة الأخيرة, شخصيات من الحكومة والمعارضة السورية , في مسعى منها لتعزيز التسوية السياسية.


سيريانيوز