الاخبار السياسية

هولاند: بحاجة لاتفاق مع تركيا ينظم وصول المهاجرين الى الدول القريبة من سوريا

هولاند: أوروبا بحاجة لإبرام اتفاق مع تركيا بشأن المهاجرين

29.11.2015 | 19:50

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند, يوم الأحد, إنه "ينبغي التوصل لاتفاق مع تركيا ينظم وصول اللاجئين إليها أو إلى الدول القريبة من سوريا لكي يتسنى لتركيا الوفاء بالتزاماتها تجاه اللاجئين".

ونقلت وكالة (رويترز) عن هولاند ,قوله في القمة المنعقدة في بروكسل بين دول الاتحاد الأوروبي وتركيا "ينبغي إبرام اتفاق يسمح لنا بتنفيذ خطة عمل بين الاتحاد الأوروبي وتركيا بحيث يمكن استقبال اللاجئين في تركيا على مقربة من بلدهم.. حتى يتسنى لأوروبا مساعدة تركيا وحتى تتمكن تركيا من الوفاء بالتزاماتها والسيطرة على حدودها."

وتبحث قمة الاتحاد الأوروبي وتركيا التي بدأت أعمالها الأحد، ملفات عديدة بينها، إلغاء تأشيرة دخول المواطنين الأتراك إلى دول الاتحاد الأوروبي، وإمكانية فتح فصول جديدة من مسيرة انضمام تركيا إلى الاتحاد، ودعم تركيا في مسألة اللاجئين السوريين.

وتستقبل تركيا أكثر من مليوني لاجئ سوري, تعيش نسبة كبيرة منهم في المخيمات, في ظل تدفق أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين بطريقة غير شرعية من تركيا باتجاه أوربا.

وتعتبر تركيا من المحطات الهامة بالنسبة للاجئين الراغبين بالعبور إلى اليونان بحراً ومن ثم إلى الدول الأوربية الغنية للحصول على حق اللجوء, حيث تسبب تدفق اللاجئين إلى أوربا خلال العام الجاري بأزمة لجوء "غير مسبوقة" دفعت دول عدة لاتخاذ إجراءات تهدف لمعالجة الأزمة وسط غياب التوافق الأوربي على رؤية موحدة للحل.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.