أخبار الرياضة

ريال مدريد يخطو خطوة إضافية نحو لقب الدوري الإسباني بفوز صعب أمام جاره خيتافي

ريال مدريد

03.07.2020 | 10:12

حقق ريال مدريد خطوة إضافية نحو لقبه الأول في الدوري الإسباني لكرة القدم منذ 2017 بفوزه الصعب على جاره خيتافي 1-صفر في المرحلة 33.

وابتعد النادي الملكي أربع نقاط في صدارة الترتيب أمام غريمه برشلونة قبل خمس مراحل من النهاية. وسجل هدف الفوز المدافع والقائد سيرخيو راموس من ركلة جزاء في الدقيقة 79.

وأكد فريق المدرب زين الدين زيدان بفوزه السادس على التوالي المستوى الجيد الذي قدمه منذ العودة من التوقف الذي فرضه فيروس كورونا المستجد.

وواصل ريال تعبيد طريق المراحل الخمس المتبقية من الموسم التي يتوقع أن تكون سهلة على الورق. ويعتبر أتلتيك بلباو السابع العقبة الأصعب أمام الـ"ميرنغي" الأحد في "سان ماميس"، إضافة إلى فياريال السادس الذي يحل ضيفا على "ألفريدو دي ستيفانو" في المرحلة قبل الأخيرة.

ولم تكن البداية سهلة على ريال أمام منافس يقاتل لمحاولة انتزاع أحد المركزين الثالث والرابع من أتلتيكو مدريد وإشبيلية، ولم يخسر سوى مرة واحدة بعد استئناف الموسم، وانتظر حتى الدقيقة 23 ليهدد مرمى ضيوفه بمحاولة للبرازيلي فينيسيوس جونيور، لكن الحارس دافيد سوريا أنقذ فريقه.

وتعرض ريال لضربة بإصابة قلب الدفاع الفرنسي رافايل فاران الذي ترك مكانه للبرازيلي إيدر ميليتاو (33)، من دون أن يؤثر ذلك على أداء فريقه الذي فرض تدريجيا أفضليته وكان قريبا من الهدف بعد عرضية من راموس لإيسكو الذي أطلقها "على الطاير"، لكنه اصطدم بتألق سوريا (37).

ولم يتغير الوضع في المرحلة الثانية من المباراة مع معاناة رجال زيدان في الوصول إلى المرمى رغم التبديلات الهجومية بدخول الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي وماركو أسينسيو والبرازيلي رودريغو بدلا من الكرواتي لوكا مودريتش وفينيسيوس وإيسكو.

لكن الفرج جاء في نهاية المطاف عبر داني كارفاخال الذي انتزع ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة من ماتياس أوليفيرا، انبرى لها القائد راموس وأودع الكرة الشباك (79).

سيريانيوز

جيفري: لا نمتلك الموارد النفطية في سورية ولا نسيطر عليها ولا نديرها

قال المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيم جيفري إن "حكومة الولايات المتحدة لا تمتلك الموارد النفطية في سوريا ولا تسيطر عليها ولا تديرها" وذلك في معرض تعليقه على اتفاق نفطي بين "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) وشركة أمريكية.

الامبراطور الفرنسي نابليون بونابرت.. أشهر القادة العسكريين في العالم الذي احتل أوروبا

في مثل هذا اليوم 15 اب ولد الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت الذي يعد اشهر القادة العسكريين في العالم، حيث قاد العديد من الغزوات والحملات العسكرية ، والتي تمكن من خلالها من اجتياح معظم القارة الأوروبية...

امام أعضاء مجلس الشعب.. الأسد: قانون "قيصر" هدفه دعم "الإرهابيين" وجزء من حالة حصار

قال الرئيس بشار الاسد، ان قانون "قيصر" الذي فرضته الإدارة الأمريكية على النظام السوري، هدفه "دعم الإرهابيين"، مشيرا الى ان الرد على الحصار الاقتصادي على سوريا يكون" بزيادة الإنتاج والاعتماد على الذات".