أخبار الرياضة

برشلونة يهدر الفوز على ملعب ليفانتي ويعقد من مهمته في التتويج بلقب الدوري الاسباني

برشلونة

12.05.2021 | 09:42

عقَّد برشلونة مهمته في إحراز لقب الدوري الإسباني في كرة القدم عندما أهدر فوزا في المتناول على مضيفه ليفانتي واعتلاء الصدارة ولو مؤقتا بسقوطه في فخ التعادل 3-3 في فالنسيا في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين.

وسجل القائد الارجنتيني ليونيل ميسي (26) وبيدري (34) والفرنشسي عثمان ديمبيليه (64) أهداف برشلونة، وغونسالو ميليرو (57) وخوسيه لويس موراليس (60) وسيرخيو ليون (84) أهداف ليفانتي.

وكان برشلونة في طريقه الى تحقيق فوز سهل عندما سيطر وأنهى الشوط الاول في صالحه بهدفين نظيفين، لكن ليفانتي كشر عن أنيابه مطلع الشوط الثاني وسجل هدفين في مدى ثلاث دقائق قبل ان يفعلها ديمبيلي ويعيد التفوق للنادي الكاتالوني، لكن البديل ليون ووجه الضربة القاضية لبرشلونة بإدراكه التعادل قبل ست دقائق من نهاية المباراة.

وهي المرة الثانية تواليا التي يكتفي فيها برشلونة بنقطة يتيمة بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي امام ضيفه أتلتيكو مدريد السبت الماضي، كما رفع النادي الكاتالوني عدد النقاط المهدرة في المباريات الأربع الأخيرة الى سبع نقاط (خسر على ارضه امام غرناطة 1-2).

وانتزع برشلونة المركز الثاني من ريال مدريد بعدما رفع رصيده الى 76 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام النادي الملكي الذي يحل ضيفا على غرناطة الخميس في ختام المرحلة، وبالفارق ذاته خلف أتلتيكو مدريد المتصدر والذي يستضيف ريال سوسييداد الاربعاء في قمة المرحلة.

وكان النادي الكاتالوني يمني النفس بانتزاع الصدارة ووضع القطب الثاني للعاصمة تحت ضغط كبير، لكنه فشل في مبتغاه.

ويملك أتلتيكو مدريد مصيره بين يديه للظفر بلقبه الحادي عشر في تاريخه والأول منذ 2014 من خلال فوزه في مبارياته الثلاث المتبقية: ضد ضيفيه ريال سوسييداد غدا وأوساسونا الأحد المقبل ومضيفه بلد الوليد في 23 أيار الحالي.

في المقابل، تبقى للنادي الكاتالوني مباراتان أمام ضيفه سلتا فيغو الأحد المقبل، ومضيفه إيبار صاحب المركز الأخير في 23 الحالي.

أما النادي الملكي، فتبقى له مباريات ضد مضيفيه غرناطة وأتلتيك بلباو وضيفه فياريال. ويتفوق ريال مدريد على جاره أتلتيكو وبرشلونة في المواجهات المباشرة.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.