علوم وتكنولوجيا

غوغل تدعم أجهزة أندرويد بميزات جديدة

05.12.2021 | 00:19

أعلنت شركة "غوغل" عن تزويد أنظمة أندرويد المخصصة للهواتف والأجهزة الذكية بميزات إضافية لجعل تلك الأجهزة أكثر فائدة للمستخدمين.

وذكرت مواقع متخصصة أنه من بين أبرز الميزات الجديدة التي ستحصل عليها أنظمة أندرويد في الهواتف هي ميزة "المفتاح الرقمي للسيارة" والتي تساعد في التحكم بالسيارات عن بعد عبر الهواتف.  

وأوضحت غوغل إن هذه الميزة ستعمل حاليا مع سيارات بي إم دبليو فقط، ومع هواتف غالاكسي اس 2، وبيكسل 6، ومن المفترض أن تصل مستقبلا لشريحة أوسع من السيارات والهواتف.

كما عملت غوغل أيضا على توسيع خدمات "فاميلي بيل" والتي يمكن من خلالها تعيين الهواتف وأجهزة المنازل الذكية لتساعد المستخدم على الحصول على تنبيهات.

كما سيكون بإمكان مستخدمي أنظمة أندرويد (6‘0) والنسخ الأحدث من هذه الأنظمة تفعيل ميزات التعيين التلقائي للتحكم بوصول التطبيقات إلى بيانات الأجهزة.

سيريانيوز 

بعد مطالبات بالافراج عن صحفي أمريكي.. سوريا تنفي خطف واعتقال أي مواطن أمريكي دخل أراضيها

نفت وزارة الخارجية والمغتربين الاتهامات الأمريكية بخصوص اختطاف السلطات أي مواطن أمريكي دخل أراضيها ، مؤكدة ان الاتهامات "باطلة" ، وذلك تعقيباَ على مطالبة الرئيس الأمريكي بالإفراج عن صحفي أمريكي محتجز بدمشق عام 2012.

واتساب يعمل على الحاسوب دون ربطه بالهاتف

يستعد تطبيق التراسل الفوري "واتساب" لإطلاق تحديث جديد يتيح للمستخدم الذي يعمل على نظام ويندوز للحاسوب عدم ربطه بالهاتف لكي يتم تشغيله وإرسال الرسائل واستقبالها ومزامنتها من خلاله.