أخبار الرياضة

لايبزيغ يهدر فرصة اعتلاء صدارة الدوري الألماني بنعادل مخيب أمام فولفسبورغ

لايبزيغ

17.01.2021 | 11:42

فرط لايبزيغ بفرصة اعتلاء صدارة الدوري الألماني لكرة القدم للاسبوع الثاني على التوالي وان بشكل موقت بتعادله مع مضيفه فولفسبورغ 2-2 ضمن المرحلة السادسة عشرة التي شهدت سقوط بوروسيا دورتموند امام ماينتس متذيل الترتيب بفخ التعادل 1-1.

وكانت نقاط المباراة كافية لوضع لايبزيغ على رأس لائحة البطولة لكنه اكتفى بنقطة واحدة ليرفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن المتصدر وحامل اللقب بايرن ميونيخ الذي يستضيف فرايبورغ الأحد.

وكان لايبزيغ فوت فرصة اولى لاعتلاء الصدارة في المرحلة السابقة عندما سقط على ارضه امام دورتموند 1-3.

وكان باير ليفركوزن الثالث واحد المرشحين لمنافسة الفريق البافاري على اللقب هذا الموسم، سقط ايضا امام أونيون برلين صفر-1 في افتتاح المرحلة الجمعة، ما فتح المجال امام بايرن ميونيخ للأبتعاد بفارق 4 نقاط عن لايبزيغ في حال فوزه على ضيفه فرايبورغ الاحد، وفي حال قدر له ذلك سيحسم لقب بطل الخريف قبل نهاية دور الذهاب في الجولة السابعة عشرة.

ورفع فولفسبورغ رصيده إلى 26 نقطة في المركز السادس.

وفي المباراة الثانية، وقف الحظ حجر عثرة امام بوروسيا دورتموند في مباراته مع ماينتس ليسقط في فخ التعادل بهدف لمثله.

ورفع دورتموند رصيده إلى 28 نقطة في المركز الخامس.

وهو التعادل الأول لماينتس بعد ثلاث خسارات وبه تخلى عن المركز الأخير موقتا لشالكه الذي يلعب الأحد في ضيافة أينتراخت فرانكفورت، بعدما رفع رصيده إلى سبع نقاط.

وفي بقية المباريات فاز فيردر بريمن على ضيفه أوغسبورغ بهدفين دون مقابل سجلهما المخضرم التشيكي تيودور جبريسيلاسي (84) وفيليكس اغو (87).

وتعادل هوفنهايم مع أرمينيا بيليفيلد وكولن مع هرتا برلين بدون اهداف.

سيريانيوز

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.