أخبار الرياضة

باير ليفركوزن يعود إلى سكة الانتصارات بفوزه على أرمينيا بيليفيلد بالدوري الالماني

باير ليفركوزن

26.02.2022 | 23:43

عاد باير ليفركوزن إلى سكة الانتصارات بفوزه على ضيفه أرمينيا بيليفيلد 3-صفر السبت، وذلك ضمن منافسات المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وتقدم ليفركوزن في الشوط الاوّل بفضل الأرجنتيني لوكاس ألاريو (29)، قبل أن يضيف الثاني والثالث عبر الفرنسي موسى ديابي في الدقيقتين 57 و81.

وكان باير ليفركوزن مُني بخسارته الاولى في مرحلة الإياب أمام ماينتس 2-3 في المرحلة الماضية، بعدما حقق أربعة انتصارات توالياً.

وعزز ليفركوزن مركزه الثالث بعدما رفع رصيده إلى 44 نقطة، مضيقاً الخناق على بوروسيا دورتموند الثاني حيث بات يتخلف عنه بفارق 5 نقاط فقط، في حين لدى فريق "الأسود والأحمر" فرصة إعادة فارق الثماني نقاط في حال فوزه على مضيفه أوغسبورغ الأحد.

وحسم ليفركوزن خمس من مبارياته الست الاخيرة أمام بيليفيلد، وبفوزه ذهاباً برباعية نظيفة وإيابا بثلاثية حقق الفوز مرتين في موسم واحد على منافسه للمرة الاولى منذ موسم 1999-2000.

وفي مباريات أخرى، عاد فرايبورغ للمركز الرابع بفوزه على ضيفه هرتا برلين 3-صفر، سجلها الإيطالي فيتشينزو غريفو في الدقيقة 12 من ركلة جزاء، وكيفن شايد (83) ولوكاس هويلر (86).

ورفع فرايبورغ الذي حقق فوزه الحادي عشر هذا الموسم رصيده إلى 40 نقطة، متساوياً مع هوفنهايم الخامس الذي كان فاز على شتوتغارت 2-1 في افتتاح المرحلة الجمعة.

وعزز أونيون برلين آماله بالبقاء ضمن سباق المراكز الأوروبية بفوزه على ضيفه ماينتس المنقوص عددياً 3-1.

وتناوب على تسجيل ثلاثية الفائز كل الياباني جينكي هاراغوشي (7) وشيرالدو بيكر من سورينام (56)، والنيجيري تايو أونيي (75).

وسجل لماينتس ديلانو بورغزورخ (90)، فيما طرد الحكم لاعبه دومينيك كوهر في الدقيقة 60.

وصعد نادي العاصمة للمركز السابع في الترتيب برصيد 37 نقطة، متقدماً بفارق نقطة عن كولن الذي سقط في فخ التعادل أمام مضيفه غرويتر فورث متذيل الترتيب 1-1.

سيريانيوز