علوم وتكنولوجيا

خرائط "هير" تربك "مايكروسوفت" وتدفعها لتطوير نظام خرائطها

Here Maps

18.03.2016 | 17:38

أوقفت "هير" تطبيق خرائط  " Here Maps" عن دعم نظام تشغيل "ويندوز 10"، مادفع "مايكروسوفت" للتحرك  واعلانها نيتها تطوير نظام الخرائط الخاص بها لاحقاً، وخاصة وأن نظام خرائط "هير" هو الاساسي في تلك الأجهزة.

 

ونقل موقع Reddit عن مصدر في  "مايكروسوفت"  قوله إن الشركة تملك تحديثاً جديداً "مثيراً" لتطبيق الخرائط على "ويندوز 10."، يشمل وضع قيادة مطور وهو الأمر الذي كانت خرائط "مايكروسوفت" تخلفت فيه عن خرائط  "هير".

 

وأشار المصدر إلى أن "مايكروسوفت تنوي إصدار التحديث الخاص بخرائطها للمستخدمين التجريبيين لـ ويندوز 10 قبل طرحه على الأجهزة الحالية".
 

وبررت "هير"، قرار وقف دعم "ويندوز 10" بالقول: "الاستمرار في توفير تطبيقات هير لنظام ويندوز 10 يتطلب منا إعادة تطوير التطبيقات من الصفر، وهو السيناريو الذي أدى إلى اتخاذ قرار بإزالة التطبيقات خاصتنا من متجر ويندوز 10".

 

وبقيت خدمة الخرائط Here Maps تحت إدارة وتطوير "نوكيا" بعد إتمام "مايكروسوفت" لصفقة الاستحواذ على قطاع الهواتف التابع للأولى، إلا أن "مايكروسوفت" حصلت على ترخيص استخدام تطبيق الخرائط وتثبيته مسبقا على هواتف "لوميا" الذكية لمدة عشر سنوات.
 

ويُشار إلى أن "مايكروسوفت" التي استحوذت على قطاع الهواتف الخاص بشركة "نوكيا" في العام 2014، فشلت في تأمين حقوق خرائط "هير" في الصفقة التي بلغت قيمتها 7.2 مليارات دولار أميركي، ومع ذلك، قامت "نوكيا" لاحقًا ببيع قطاع الخرائط خاصتها لشركات صناعة السيارات الألمانية، "أودي" و"بي إم دبليو" و"مرسيدس" مقابل 3 مليارات دولار.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.