أخبار الرياضة

الفرنسي ميشال بلاتيني الموقوف ينسحب من سباق انتخابات رئاسة الفيفا

ميشال بلاتيني

07.01.2016 | 23:20

ذكرت صحيفة ليكيب الرياضية الفرنسية الخميس أن ميشال بلاتيني الموقوف 8 سنوات من منصبه كرئيس للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أعلن سحب ترشيحه من السباق لخلافة السويسري جوزيف بلاتر في رئاسة الاتحاد الدولي "فيفا" في الانتخابات التي ستجري في 26 شباط.

وأضاف بلاتيني: "سحبت ترشحي. لا يمكنني بعد الآن (الاستمرار في المنافسة). لا أملك الوقت أو الوسائل للمضي قدما ورؤية من لهم حق التصويت والاجتماع بالناس ومنافسة الآخرين".

وأوقفت لجنة القيم بالفيفا في 21 كانون الاول الماضي بلاتيني - رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة - لمدة ثماني سنوات عن ممارسة أي أنشطة لها علاقة بالرياضة، وذلك إلى جانب سيب بلاتر رئيس المؤسسة. وتقدم بلاتيني بالتماس ضد القرار وأكد على انه لم يرتكب أي مخالفات.

وهناك عوائق كثيرة تمنع بلاتيني من القيام بحملته الانتخابية في الوقت المناسب لا سيما الموعد النهائي لتسجيل طلبات الترشيح في 26 كانون الثاني أي قبل شهر من موعد الانتخابات لاختيار خلف للرئيس المستقيل بلاتر الموقوف على غرار الفرنسي عن ممارسة أي نشاط منذ 21 كانون الأول.

وبانسحاب بلاتيني، يبقى 5 مرشحين لمنصب رئيس الفيفا هم رئيس الاتحاد الآسيوي البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، والأمين العام للاتحاد الأوروبي السويسري من أصل إيطالي، جاني إينفانتينو، ورجل الأعمال الجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل، ونائب رئيس الفيفا السابق الأردني الأمير علي بن الحسين الذي خسر السباق أمام بلاتر في ربيع 2015، وعضو الفيفا السابق الفرنسي جيروم شامبانيي.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.