الأخبار المحلية

"هيئة التفاوض" المعارضة: لم يتم اخطارنا "رسميا" بموعد استئناف مفاوضات جنيف

01.03.2016 | 21:45

قال عضو "الهيئة العليا للمفاوضات" المعارضة, رياض نعسان أغا, يوم الثلاثاء, انه لم يتم اخطار الهيئة "رسميا" بموعد استئناف محادثات السلام السورية في جنيف, مشددا على أهمية تطبيق المطالب الانسانية المتمثلة بالافراج عن المعتقلين ورفع الحصار عن المناطق, قبل البدء باي محادثات جدية.


ونقلت وكالة الانباء (رويترز) عن نعسان اغا قوله إن "المعارضة ستدرس الدعوة إلى المحادثات بناء على التطورات على الأرض", مضيفا أن "الهيئة لم تسمع عن موعد التاسع من آذار إلا من خلال وسائل الإعلام, ويبدو ان مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا ستافان دي ميستورا يبدو "مستعجلا".


وأعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا ستافان دي ميستورا، يوم الثلاثاء، عن تأجيل موعد استئناف مفاوضات جنيف بشأن سوريا الى في 9 من الشهر الجاري, لاسباب "لوجستية وفنية ", بعد ان تم تعليق جولة اولى منها في 3 شباط الماضي.


وأشار نعسان اغا الى أنه "لا يمكن البدء في مناقشات جدية قبل تنفيذ البنود الإنسانية في قرار لمجلس الأمن الدولي".


وتبنى مجلس الأمن الدولي، بالإجماع قرارا امريكيا روسيا حول وقف "العمليات القتالية" في سورية, والذي دخل حيز التنفيذ السبت الماضي, فضلا عن إيصال المساعدات إلى المناطق المحاصرة، واستئناف مفاوضات جنيف بين السوريين.
سيريانيوز
 

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.