الأخبار المحلية

ردا على الاعلان الروسي.. واشنطن تنفي وقوع انتهاكات كبيرة" جديدة للهدنة بسوريا اخر 24 ساعة

جون كيربي

04.03.2016 | 00:04

نفت وزارة الخارجية الامريكية, يوم الخميس, حدوث أي "انتهاكات كبيرة" جديدة للهدنة بسوريا اخر 24 ساعة, وذلك ردا على ما أوردته موسكو بخصوص وقوع عشرات الانتهاكات في تلك الفترة.


وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي, في إفادة صحفية, انه "لم يكن هناك أي أعداد جديدة كبيرة من الانتهاكات على مدى الأربع والعشرين ساعة الماضية", ردا على بيان من روسيا يؤكد وقوع عشرات الانتهاكات في تلك الفترة


وكان مركز التنسيق الروسي في قاعدة حميميم اعلن, يوم الخميس,  انه تم رصد14 قصفا على الاحياء ومواقع الجيش النظامي في دمشق والقنيطرة واللاذقية وحماة ودرعا.


وتواجه روسيا اتهامات من قبل اطياف من المعارضة السورية وعدد من الدول بمواصلة الهجمات في سوريا وانتهاك الهدنة, الامر الذي تنفيه موسكو, مشيرة الى انها  لم تتلق أي شكاوى من المعارضة.


ودخل اتفاق وقف العمليات القتالية في سوريا, حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي، عقب ساعات من تبني مجلس الأمن الدولي، بالإجماع القرار رقم 2268 الداعم لوقف إطلاق النار في سورية وإيصال المساعدات إلى المناطق المحاصرة، واستئناف مفاوضات جنيف بين السوريين.


ويتبادل النظام والمعارضة اتهامات بانتهاك الهدنة، التي لا تشمل تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) و"جبهة النصرة", فيما اعلنت كل من روسيا والولايات المتحدة الأمريكية, في وقت سابق, مواصلة ضرباتهما ضد التنظيمين, حتى مع دخول الاتفاق حيز التنفيذ.


سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.