الاخبار السياسية

الخارجية الأمريكية: واشنطن قلقة إزاء الوضع في جنوب سوريا

04.07.2018 | 11:12

أعربت وزارة الخارجية الأمريكية الثلاثاء عن قلقها البالغ إزاء الأوضاع في جنوب سوريا.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر ناورت "الآن، عندما نتابع الأوضاع هناك، نشعر بقلق بالغ".. "الغارات الجوية المستمرة تسببت بإيقاف بعض المساعدات الإنسانية، وقد نعود للتدخل الآن، لكن الوضع ليس آمنا بالطبع".

وأشارت ناورت إلى أن الولايات المتحدة تتابع الوضع المتعلق بالهدنة في جنوب غربي سوريا لحوالي عام، وتم الالتزام بها حتى الفترة الأخيرة.

وأعادت إلى الأذهان كذلك أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بحث الوضع في جنوب غربي سوريا في مكالمة هاتفية مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، علما بأن روسيا كانت طرفا للاتفاق حول إقامة منطقة خفض التصعيد جنوب غربي سوريا، إلى جانب الولايات المتحدة والأردن.

وكان الجيش النظامي بدأ حملة عسكرية منذ أكثر من أسبوعين لاستعادة جنوب البلاد بالتزامن مع مباشرة النظام عمليات مصالحة وطنية انضمت إليها بلدات وقرى في محافظات السويداء ودرعا والقنيطرة في المنطقة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.