المنوعات

أحمد حلمي يجسد سيرة نجيب محفوظ في عمل فني

05.01.2021 | 22:40

يستعد الفنان المصري أحمد حلمي لتجسيد سيرة الأديب الراحل نجيب محفوظ الحائز على جائزة نوبل في عمل فني.

وكشف الإعلامي، خيري رمضان، في برنامجه "حديث القاهرة"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس" أن حلمي يبحث ويقرأ منذ فترة عن هذا الموضوع، دون أن يحدد ماإذا كان حلمي سيجسد شخصية محفوظ في فيلم سينمائي أو مسلسل تلفزيوني.

واعتبر رمضان أن هذه الخطوة ستنقل أحمد حلمي إلى مسار جديد في مشواره الفني، كما أنها ستشجع أمام الكثير من النجوم على تجسيد رموز فنية ذات قيمة كبيرة.

وكان آخر عمل فني لأحمد حلمي هو فيلم "خيال مآتة"، الذي عرض في عيد الأضحى عام 2019، في حين  يستعد لخوض الدراما التلفزيونية في رمضان المقبل عبر مسلسل جديد ينتمي إلى "الكوميديا السوداء".

يذكر أن نجيب محفوظ توفي في آب عام 2006 عن عمر 94 عاما، وله العديد من الأعمال الأدبية الخالدة والتي نقل بعضها إلى شاشة السينما.

وحصل محفوظ إضافة إلى جائزة نوبل على العديد من الجوائز من بينها الوسام الرئاسي من الجامعة الأمريكية عام 1989، وشهادة الدكتوراه الفخرية من ذات الجامعة، وفي عام 1992، جرى تكريمه عضوا فخريا في الأكاديمية الأمريكية للفنون والآداب، وفي عام 2002 انتخب عضوًا فيها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.