الأخبار المحلية

للمرة الثانية خلال اسبوعين.. ضحايا بتفجير سيارتين مفخختين في حي الزهراء بحمص

28.12.2015 | 08:56

محافظ حمص: 6 قتلى و37 جريحا في حصيلة اولية لتفجيري الزهراء

سقط العشرات بين قتلى وجرحى, يوم الأثنين, بتفجير سيارتين مفخختين في حي الزهراء بمدينة حمص, وذلك بعد حوالي اسبوعين من تفجير تبناه تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) استهدف الحي, والذي خلف قتلى وجرحى.


وذكرت معلومات متطابقة من مصادر عدة ان "أكثر من 30 قتيلا وعشرات الجرحى سقطوا, فضلا عن حدوث أضرار مادية كبيرة, جراء تفجير سيارتين مقخختين وحزام ناسف في حي الزهراء بحمص".

وقال محافظ حمص طلال البرازي لوكالة الانباء الرسمية (سانا) ان" 6 قتلى و37 جريحا سقطوا في حصيلة اولية جراء التفجيرين اللذين استهدفا حي الزهراء بمدينة حمص".


ونشر نشطاء عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر محاولات اسعاف الجرحى واطفاء الحرائق المندلعة جراء التفجيرين  فضلا عن اثار الدمار حول مكان الحادثة والاضرار المادية .


وتاتي الحادثة بعد نحو اسبوعين من تفجير استهدف حي الزهراء بحمص, ماادى الى سقوط عشرات القتلى والجرحى, حيث تبنى تبنى تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) هذا الهجوم.


وتعرضت مدينة حمص خلال الأزمة المستمرة من أكثر من 4 سنوات للعديد من التفجيرات التي ضربت الأحياء الخاضعة لسيطرة النظام بالإضافة لسقوط قذائف صاروخية ما تسبب بسقوط قتلى وجرحى.


سيريانيوز
 

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.