الأخبار المحلية

صحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري: وفد أمني سوري زار روما الأسبوع الماضي

03.07.2016 | 13:08

نقلت صحيفة "الوطن" المحلية المقربة من النظام السوري، يوم الأحد عن مصدر دبلوماسي غربي في بيروت، لم تسمه، قوله إن وفداً أمنياً سورياً رفيع المستوى، قام بزيارة روما الأسبوع الماضي، والتقى كبار المسؤولين الأمنيين الطليان.

وبحسب الصحيفة، فإن الوفد كان برئاسة مدير إدارة المخابرات العامة اللواء ديب زيتون، ورافقه عدد من الضباط، واستمرت زيارته يومين،  والتقى خلالها نظيره الإيطالي وعدد من المسؤولين الأمنيين.

وذكر المصدر، بحسب الصحيفة، إن "طائرة خاصة حكومية إيطالية أقلت الوفد السوري من وإلى مطار بيروت".

ولفتت الصحيفة إلى أن هذه أول زيارة لمسؤول أمني سوري رفيع إلى عاصمة أوروبية، فيما زارت دمشق سابقاً عدة وفود أمنية أوروبية، منها وفود ألمانية وبلجيكية وإسبانية وحتى فرنسية.

واستشهدت الصحيفة المقربة من النظام، بحديث الرئيس بشار الأسد في لقائه الأخير مع قناة "SBS" الأسترالية، عن المساعي الأوروبية والغربية عموماً لفتح قنوات اتصال وتعاون أمني سري مع دمشق، حيث قال "هذه هي المعايير المزدوجة للغرب بشكل عام، إنهم يهاجموننا سياسياً ومن ثم يرسلون لنا مسؤوليهم للتعامل معنا من تحت الطاولة خصوصاً مسؤوليهم الأمنيين بما في ذلك حكومتكم، فجميعهم يفعل هذا وهم لا يريدون إزعاج الولايات المتحدة، ومعظم المسؤولين الغربيين يكررون فقط ما تريد الولايات المتحدة منهم قوله".

وكانت الصحيفة ذاتها، نشرت في نيسان الماضي، عن زيارة نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد، إلى براغ عاصمة التشيك، معتبرة ذلك "اختراق سياسي" للحصار المفروض على سوريا.

وكانت إيطاليا من بين عدة دول أوروبية أعلنت دعمها التسوية السياسية للنزاع السوري، ورفضت التدخل العسكري البري فيها.

يشار إلى أن عدداً من الدول الغربية وأمريكا فرضت مقاطعة سياسية على سوريا، حيث لم يقم أي مسؤول من تلك الدول بزيارة دمشق منذ بدء الصراع في البلاد.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.