الأخبار المحلية

حافلات تصل منطقة القدم بدمشق لاجلاء 2000 مقاتل من "داعش" "النصرة" مع عائلاتهم الى الرقة

25.12.2015 | 14:23

وصلت, يوم الجمعة, حافلات الى منطقة القدم بدمشق لاخراج 2000  من المقاتلين بينهم اعضاء بتنظيم داعش و"جبهة النصرة" من مناطق محاصرة خاضعة لسيطرة المعارضة في جنوب العاصمة, وذلك بموجب اتفاق ابرم بواسطة الامم المتحدة.


وذكر تلفزيون (المنار), التابع لحزب الله اللبناني, ان"  18 حافلة وصلت الى حي القدم لنقل المقاتلين, بالاضافة الى 1500 من افراد اسرتهم من مخيم اليرموك ومنطقة الحجر الاسود المجاورة وهي معقل لمقاتلي داعش الى مناطق تحت سيطرة التنظيم وجماعات معارضة اخرى ".


ولم يعرف ما اذا كانت الأمم المتحدة هي التي تولت توفير هذه الحافلات أم أنها تابعة للجيش السوري.


وكانت عدة مصادر في معلومات متطابقة ذكرت، الخميس، أن استعدادات تجري في مخيم اليرموك  والحجر الأسود والقدم الواقعة جنوب دمشق بالاضافة لبلدة يلدا المحاذية للمخيم لتنفيذ اتفاق بإخراج مسلحي تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) من المنطقة وترحيلها الى محافظة الرقة التي يسيطر عليها التنظيم.


وفشلت سابقا عدة محاولات لابرام مصالحات جرت عبر وسطاء مع الفصائل الفلسطينية في مخيم اليرموك المحاصر منذ ما يزيد على العامين بسبب اعتراض عناصر تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة" على تلك الاتفاقات.


ويتواجد تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) بالاضافة الى "جبهة النصرة" وتنظيمات مسلحة اخرى في جنوب دمشق في مناطق يحاصرها الجيش النظامي وفصائل فلسطينية، ويعاني سكان المخيم من الحصار، حيث توفي جرائه العشرات من الأشخاص، غالبيتهم من كبار السن والأطفال، نتيجة الجوع وفقدان الأدوية والبرد، مع تواصل الأعمال العسكرية, كما يعتبر مخيم اليرموك من أكبر المخيمات الفلسطينية في سوريا، ويبعد عن مركز مدينة دمشق نحو (10) كم.


سيريانيوز
 

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.