الاخبار السياسية

الكرملين: لا لقاء بين بوتين واردوغان على هامش قمة المناخ بباريس

الكرملين

30.11.2015 | 11:26

أعلن الكرملين, يوم الاثنين, إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن يعقد لقاء مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان على هامش قمة الأمم المتحدة للمناخ في باريس, بعد أيام من إعلان أردوعان رغبته بلقاء بوتين في فرنسا لتخفيف التوتر بين البلدين في أعقاب اسقاط تركيا لطائرة روسية فوق سوريا، الامر الذي لم يقابل بحاس من موسكو.
وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف "، "لا يخطط لعقد لقاء مع أردوغان، ولا يدور الحديث عن هذا اللقاء. ولن يعقد هناك مثل هذا اللقاء", في إشارة لاستمرار الموقف الروسي الرافض لتسوية الخلاف مع تركيا بعد اتخاذ روسيا سلسلة من الاجراءات التصعيدية حيال أنقرة.
وكانت أنقرة أعربت مرارا عن رغبتها بنزع فتيل الأزمة الدبلوماسية التي نشبت بين البلدين في أعقاب اسقاط تركيا لقاذفة روسية فوق سوريا, قالت إنها "اخترقت" أجوائها, إلا أن موسكو نفت ذلك والتزمت موقفا متشنجا تجاه تركيا التي رفضت الاعتذار لروسيا رغم ابدائها الحزن على حادثة اسقاط الطائرة.
وتضمنت الاجراءات التي اتخذتها روسيا بعد اسقاط القاذفة سو-24, تعزيز التواجد العسكري في سوريا ونشر منظومة صواريخ اس 400 في قاعدة حميميم الروسية باللاذقية ودعوة رعاياها لعدم السفر إلى تركيا بالإضافة إلى مجموعة من العقوبات الاقتصادية ضد أنقرة.

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.