الأخبار المحلية

مصادر معارضة: حالات "اختناق" باستهداف الكلاسة في حلب "بغازات سامة"

صورة ارشيفية

10.12.2016 | 11:53

اتهمت مصادر معارضة طيران النظامي بقصف حي الكلاسة في مدينة حلب "ببرميل يحوي غازات سامة", ماادى الى حدوث "حالات اختناق" في صفوف المدنيين .

واوضحت المصادر, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان  الطيران المروحي استهدف ببراميل تحتوي "غاز الكلور السام " حي الكلاسة بحلب, ماادى لحدوث حالات اختناق بينهم نساء واطفال".

واشارت بعض المصادر ان حصيلة عدد المصابين بحالات "اختناق" بلغ 40 حالة اختناق من بينهم 2 حوامل و 5 أطفال.

وتحدث نشطاء  عن حدوث "حالات اختناق" في صفوف المدنيين "جلهم نساء وأطفال" جراء قصف الطيران المروحي مركز طبي في حي الكلاسة بحلب المحاصرة ببراميل تحوي غاز الكلور.

وبث نشطاء مقطع فيديو يظهر الاسعافات الاولية للمدنيين المصابين بحالات اختناق, قالوا انه نتيجة القصف الذي استهدف حي الكلاسة بغاز سام.

وسبق ان تبادل النظام والمعارضة الاتهامات بخصوص تعرض عدة مناطق لحلب للاستهداف بغاز الكلور.

وشهد الجزء الشرقي من مدينة حلب، تصعيداً في المعارك والهجمات، اثر  هجوم شنه الجيش النظامي , الشهر الماضي, استطاع من خلاله استعادة مساحات كبيرة من المنطقة.

وتشهد مدينة حلب تشهد اهتماما دوليا كبيراً، حيث عقدت جلسة خاصة في مجلس الأمن الدولي يوم الاثنين الماضي لطرح مشروع قرار بشأن المدينة لاقى رفض روسيا والصين، ما عرقل اقراره.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.