الاخبار السياسية

 موسكو تقول أنها ألقت 1500 قنبلة و20 صاروخ "كروز" من "طائرات بعيدة المدى" على سوريا

طائرة تو - 160 الروسية البعيدة المدى (المصدر: رويترز)

19.12.2015 | 22:23

أعلن نائب قائد السلاح الجوي الروسي البعيد المدى اللواء أناتولي كونوفالوف, يوم السبت, أن الطائرات الروسية "بعيدة المدى" ألقت 1500 قنبلة و20 صاروخ "كروز" على سوريا.

وأوضح كونوفالوف لإذاعة "صدى موسكو", أن "الطائرات ألقت حوالي 1500 قنبلة وقرابة 20 صاروخ من نوع كروز"، قائلا  أن "طائرة تو-22 بليندر وتو-160 بلاكجاك القاذفة الاستراتيجية خرجت من القواعد الروسية وأمضت 16 ساعة في الهواء لتنفيذ مهامها القتالية في سوريا, حيث نفذت 145 طلعة جوية".

وكان المبعوث الأميركي الجديد لدى التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) بريت مكجورك, قال, الأسبوع الماضي, أن  30% فقط من الضربات الجوية الروسية في سوريا استهدفت تنظيم "داعش", لافتاً إلى أن بقية الضربات الجوية قصفت "جماعات مسلحة أخرى", في حين أن قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة ركزت فقط على تنظيم الدولة الإسلامية.

ويشار إلى أن القاذفات الاستراتيجية الروسية شاركت بالقصف على سوريا في أواسط الشهر الماضي, ضمن العملية العسكرية الروسية في سوريا التي بدأت في, 30 أيلول الماضي, حيث تتهم مصادر حقوقية معارضة روسيا بقتل مئات المدنيين جراء هذه الغارات.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.