الأخبار المحلية

مصرع 3 أطفال جراء حريق في مخيم "دريك" بتركيا

حريق في مخيم دريك

29.03.2016 | 14:49

لقي 3 أطفال مصرعهم يوم الثلاثاء، وأصيب 6 أشخاص بجروح جراء نشوب حريق في مخيم للاجئين السوريين في "دريك" بولاية ماردين جنوب شرقي تركيا، وذلك بعد ثلاثة أيام من مصرع طفلين في حريق آخر وقع في المخيم ذاته.

ونقلت وكالة (الاناضول) التركية الرسمية للأنباء عن مصادر لم تسمها قولها إن حريقًا نشب، اليوم في مخيم يشرف عليه "أفاد" ويستوعب 22 ألف شخص، لأسباب لم تعرف بعد. وسرعان ما انتشر الحريق إلى مخيمات مجاورة.

وأوضحت المصادر، أن فرق الإطفاء هرعت إلى مكان الحريق وأطفأته، غير أن ذلك لم يسعف 3 أطفال لقوا مصرعهم قبل وصول فرق الإطفاء، فيما نقل المصابون إلى المستشفى، ولفتت أن المسؤولين المعنيين يحققون في أسباب نشوب الحريق.

وسبق أن أشارت عدة مصادر على صفحات التواصل الاجتماعي أن "ثلاثة أطفال من عائلة واحدة قضوا في حريق حدث ليل الثلاثاء في مخيم "دريك" بولاية ماردين جنوب شرقي تركيا، مضيفة أن "الأضرار المادية قليلة مقارنة بالحريق الذي سبق".

ولقي طفلان سوريان مصرعهما في حريق "كبير" اندلع السبت، في مخيم "ديريك" بمدينة ماردين جنوب تركيا.

ويؤوي المخيم اللاجئين السوريين المقيمين في كل من ولايات أضنة وهاتاي وماردين، ويمتد على 220 دونماً في بيئة صحراوية، ويقطن النازحون في هنغارات (كل ست عائلات في هنغار)، ويقدّر عدد القاطنين فيه بحوالي 7 آلاف لاجئ.

ونزح أكثر من نحو 4 ملايين شخص الى تركيا ولبنان والاردن, بسبب المواجهات العسكرية في معظم المناطق السورية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.