أخبار الرياضة

بوروسيا دورتموند ينتزع صدارة الدوري الالماني مستغلاً خاسرة بايرن ميونخ حامل اللقب

بوروسيا دورتموند

23.04.2023 | 12:13

لم يفوت بوروسيا دورتموند فرصة انتزاع الصدارة من غريمه التقليدي بايرن ميونيخ مستفيداً من الهدية الثمينة التي قدمها له ماينتس باسقاطه بالضربة القاضية عملاق بافاريا 1-3 السبت، ليكتسح بدوره ضيفه أينتراخت فرانكفورت 4-صفر، وذلك ضمن منافسات المرحلة 29 من الدوري الألماني لكرة القدم.

ورفع بوروسيا دورتموند رصيده في الصدارة إلى 60 نقطة، متقدماً بفارق نقطة عن بايرن الذي مني بخسارته الرابعة هذا الموسم، ما ينذر بصراع شرس على اللقب قبل 5 مراحل من النهاية.

على ملعبه "سيغنال إيدونا بارك"، استفاد دورتموند من لحظات الضعف لفرانكفورت في الشوط الأول لحسم المباراة لصالحه بفضل ثلاثية الانكليزي جود بيلينغهام (19) والهولندي دونيال مالن(24) وماتس هوملس (41).

وسجل مالن الهدف الثاني الشخصي له والرابع لفريقه في الدقيقة 66 من الشوط الثاني، رافعاً رصيده إلى 7 أهداف هذا الموسم في الدوري.

ولم يحرز دورتموند اللقب منذ موسم 2011-2012 ليسيطر بايرن عليه بعد ذلك في المواسم العشرة الماضية.

ويلعب دورتموند في مواجهاته الخمس المقبلة أمام كل من بوخوم (المركز الخامس عشر)، وفولفسبورغ (الثامن) وبوروسيا مونشنغلادباخ (العاشر)، وأوغسبورغ (13) وضد ماينتس السادس.

وفشل بايرن في الحفاظ على أفضليته بعدما افتتح التسجيل عبر مهاجمه السنغالي ساديو مانيه (29)، ليرد ماينتس بثلاثية بفضل المهاجم الفرنسي لودوفيك أجورك (65) واللوكسمبورغي لياندرو باريرو مارتينز (73) والبديل الإسباني آرون مارتن كاريكول (79).

وتقدم ماينتس الذي لم يخسر منذ 11 شباط للمركز السادس موقتاً برصيد 45 نقطة، لينافس فريق المدرب الدنماركي بو سفنسون على المراكز الأوروبية.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.