أخبار الرياضة

"حذاء" ميسي يغضب المصريين ويتصدر التوتير

28.03.2016 | 03:00

اثار نجم فريق برشلونة الاسباني ليونيل ميسي يوم السبت، غضب الجمهور المصري على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تبرعه بـ "حذائه" لصالح الفقراء في مصر، اذ اعتبروها "اهانة بحقهم".

 

                     

وقدم ميسي حذائه الخاص في نهاية لقائه مع الاعلامية المصرية منى شرقاوي خلال استضافته في برنامجها Yes I am famous في مدينة برشلونة، وذلك لعرضه في مزاد علني والتبرع بقيمته لصالح الفقراء في مصر، وهو ما يقوم به عادة من ضمن تبرعاته على مستوى العالم.

 

                

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر جزء الحلقة الذي يظهر تبرع ميسي، وانهالت ردود الافعال السلبية بسبب غضبهم من هذه المبادرة التي اعتبروها "غير جيدة وغير مقبولة" من اللاعب الارجنتيني.

 

 

وبعد ساعات قليلة من إذاعة الحلقة، تصدر هاشتاج #حذاء_ميسي_لشعب_السيسي موقع تويتر، ضمن قائمة الأعلى تداولا على مستوى مصر فى موقع التواصل الاجتماعي، وعبر هذا الهاشتاج عن استياء المصريين، التى تنوعت ما بين التعليقات الساخرة والسياسية، ولكنها تضمنت فى مجملها طموحًا وأسبابا اقتصادية. 

 

                 

 

                
 

ولم تقتصر ردود الفعل الغاضبة على رواد مواقع التواصل الاجتماعي فقط، وانما استاء لاعبي كرة القدم المصرية من تبرع ميسي، اذ انتقد لاعب المنتخب المصري السابق احمد حسن في تصريحات صحفية، "عيب، إسم مصر أكبر من حذاء ميسي، هذا الكلام إهانة لمصر الكبيرة التي لا تحتاج حذاء اللاعب، مع كل الاحترام له كنجم كبير"، مضيفا انه "كان الأولى أن يقوم ميسي بالتبرع بالتيشيرت الخاص به بدلا من الحذاء". 

 

وطالب العديد من اعلاميين و مثقفين مصر برفع دعاوى قضائية على شبكة قنوات (ام بي سي)، لعرضها حلقة ليونيل ميسي و التى عرض فيها حذائه ليباع في مزاد لصالح فقراء مصر.

                     

 

كما استنكر عضو مجلس النواب ومقدم البرامج سعيد حساسين، تصريحات اللاعب العالمي في برنامجه، قائلًا:"مصر عمرها ما اتذلت، وذلت كل الطغاة الذين جاءوا إليها"، "والله ياعمي ميسي لو عملت كده انا هاضربك بالجزمة".

 

 

وطالت الانتقادات الاعلامية منى شرقاوي ايضا، اذ أبدت بعض الجماهير العربية اعتراضها على أسلوب الحوار وعدم تكلمها العربية الفصحى والترجمة التى تمت باللهجة بالمصرية، وايضا افتقارها للمعلومات الكروية.

                

                

سيريانيوز  

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.