الأخبار المحلية

الجيش النظامي يسيطر على قريتي تل شريع والجريف بريف حلب الشرقي

موقع تل شريع

26.12.2015 | 17:11

سيطرت القوات النظامية,يوم السبت, على قريتي تل شريع والجريف بريف حلب الشرقي, فيما نفذت تنظيم ”الدولة الاسلامية“ (داعش) عملية انتحارية استهدفت مقاتلين من القوات النظامي بمحيط مطار كويرس بحلب.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية ”سانا“ إن الجيش النظامي سيطر على بلدتي تل شريع والجريف في محيط مطار كويرس بريف حلب الشرقي بعد اشتباكات مع تنظيم ”داعش“ .

بدورها أفادت معلومات متطابقة من مصادر عدة إن تنظيم ”داعش“ نفذ عملية انتحارية استهدفت مقاتلين للجيش النظامي بمحيط مطار كويرس

وكان الجيش النظامي تمكن من فك الحصار عن مطار كويرس العسكري بعد أكثر من سنتين من الحصار قبل أن يعلن عودة حركة الطيران إليه.

وأعلن الجيش النظامي في الأسابيع الماضية السيطرة على عدد من القرى والتلال في محيط مطار كويرس العسكري بريف حلب الشرقي.

وتأتي سيطرة القوات النظامية على قريتي تل شريع والجريف بالتزامن مع تقدم "قوات سوريا الديمقراطية",بريف حلب الشمالي الشرقي, حيث سيطرت على سد تشرين في منطقة منبج وعدة مناطق جنوب عين العرب "كوباني" بعد معارك مع تنظيم (داعش).

وأطلق الجيش النظامي في تشرين الثاني الماضي عملية عسكرية بغطاء من الطيران الروسي محاولا التقدم في ريفي حلب الجنوبي والشرقي.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.