أخبار الرياضة

بداية فوية لبطل العالم نادال ووصيفه ديوكوفيتش بكأس رابطة المحترفين في كرة المضرب

نادال

04.01.2020 | 23:21

حقق كل من المصنف أول عالميا رافايل نادال والثاني نوفاك ديوكوفيتش بداية إيجابية للموسم الجديد، بقيادتهما إسبانيا وصربيا للفوز في مباريات كأس رابطة المحترفين في كرة المضرب، بينما فشل الرابع دومينيك تييم في تفادي خسارة النمسا أمام كرواتيا.

وفي أبرز لقاءات السبت من المسابقة التي تستضيف أستراليا نسختها الأولى، حققت إسبانيا الفوز على جورجيا ضمن منافسات المجموعة الثانية، بينما تفوقت صربيا على جنوب إفريقيا في الأولى، وكرواتيا على النمسا في الخامسة، وسط درجات حرارة مرتفعة أثّرت على أداء اللاعبين.

كما شهدت منافسات اليوم الثاني من المسابقة، تفوق منتخبات الأرجنتين وفرنسا واليابان، على بولندا وتشيلي والأوروغواي.

ولم يواجه نادال صعوبة تذكر في التفوق على الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي بنتيجة 6-3 و7-5، ليحسم المواجهة الأولى لبلاده في المجموعة بفوز ثانٍ في الفردي، بعدما كان مواطنه روبرتو باوتيستا أغوت قد سحق ألكسندر متريفيلي 6-صفر و6-صفر في 72 دقيقة فقط.

وإضافة الى الفوزين في الفردي، حقق المنتخب الإسباني فوزا سهلا أيضا في الزوجي، بتفوق بابلو كارينيو بوستا وفيليسيانو لوبيز على ألكسندر باكشي وجورج تزيفادزي 6-3 و6-4 في 57 دقيقة فقط.

من جهته، خاض ديوكوفيتش تحديا أصعب أمام الجنوب إفريقي كيفن أندرسون، واحتاج الى ساعتين و19 دقيقة ليتمكن من الفوز عليه بنتيجة 7-6 (7-5) و7-6 (8-6).

وحمل هذا الفوز الرقم 9 للصربي في 11 مواجهة مع الجنوب إفريقي، أبرزها في نهائي بطولة ويمبلدون الإنكليزية 2018.

وأتى تفوق المصنف ثانيا عالميا على حساب الخامس سابقا والمتراجع حاليا الى المركز 91، ليضمن الفوز لصربيا بعد تغلب دوسان لايوفيتش على لويد هاريس 3-6، 7-6 (7-4) و6-3.

كما فازت صربيا بالمباراة الثالثة في الزوجي.

وتستمر النسخة الأولى من البطولة حتى 12 كانون الثاني، بمشاركة 24 منتخبا في ست مجموعات، تتأهل ثمانية منها الى ربع النهائي.

سيريانيوز