أخبار العالم

8 قتلى على الأقل و30 مصابا بانفجار سيارة مففخة استهدفت سوقا في العاصمة العراقية بغداد

30.10.2016 | 20:12

قالت الشرطة العراقية إن ثمانية أشخاص على الأقل قتلوا واصيب 30 آخرين، يوم الأحد، جراء انفجار سيارة ملغومة في شارع تجاري بمنطقة شيعية من مناطق بغداد.

وذكرت وكالة (رويترز) أن الانفجار وقع في حي الحرية بينما تشن قوات الأمن العراقية هجوما لاستعادة مدينة الموصل من قبضة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش، وهي آخر معقل كبير للتنظيم في العراق.

ولم يتضح ما إذا كان في السيارة مفجر انتحاري.

وكان العراق اعلن في 17 تشرين الاول الحالي اطلاق معركة تحرير الموصل من يد التنظيم.

وجاء الهجوم بعد يوم من  تفجير انتحاري استهدف موكباً حسينياً  قرب منطقة الإسكان في العاصمة بغداد بالعراق، ادى لسقوط  قتلى وجرحى

وتشهد بغداد  بين فترة وأخرى تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات وأحزمة ناسفة، فضلا عن هجمات متفرقة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية في مناطق مختلفة منها، ما يسفر عن سقوط العشرات من الأشخاص .

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.