أخبار الرياضة

إشبيلية يعزز مركزه الرابع المؤهل الى دوري الأبطال بفوزه على إيبار بالدوري الاسباني

إشبيلي

07.07.2020 | 10:59

عزز إشبيلية مركزه الرابع المؤهل الى مسابقة دوري أبطال أوروبا، بفوزه الإثنين 1-صفر على ضيفه إيبار، فيما اكتفى ريال سوسييداد بالتعادل 1-1 مع مضيفه ليفانتي في ختام المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدين إشبيلية بفوزه الى الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس الذي سجل الهدف الوحيد، وأنقذ المرمى من فرصة محققة في الثواني القاتلة، حين حل بين الخشبات الثلاثة بديلا للحارس التشيكي توماش فاتسليك الذي خرج مصابا بعد استنفاد فريقه التبديلات الخمسة.

واستغل إشبيلية خسارة مطارده المباشر فياريال أمام برشلونة (1-4) الأحد، ليعزز مركزه الرابع، آخر المراكز المؤهلة الى دوري الأبطال. ورفع إشبيلية رصيده الى 60 نقطة، بفارق ست نقاط عن فياريال.

ومنح هدف أوكامبوس في الدقيقة 56، فريقه إشبيلية الفوز الثالث له (مقابل أربع تعادلات) في المباريات السبع التي خاضها منذ استئناف الدوري بعد تعليقه لنحو ثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد.

وتجمد رصيد إيبار عند 35 نقطة في المركز السابع عشر، على بعد ست نقاط أمام ريال مايوركا، صاحب أول المراكز المؤدية للهبوط الى الدرجة الثانية.

وفي مباراة ضمن المرحلة ذاتها، واصل سوسييداد تحقيق النتائج المتواضعة منذ استئناف منافسات الليغا، مع فوز واحد في سبع مباريات مقابل تعادلين وأربع هزائم.

في المقابل، حقق ليفانتي التعادل الرابع مقابل فوزين وخسارة.

وكان فوز سوسييداد ليجعله متساويا بالنقاط مع خيتافي السادس، والذي تعادل سلبا مع مضيفه أوساسونا الأحد.

ويتصدر ريال مدريد الترتيب مع تبقي أربع مراحل على النهاية، برصيد 77 نقطة، بفارق أربع نقاط فقط عن برشلونة بطل الموسمين الماضيين.

وتنطلق منافسات المرحلة الخامسة والثلاثين الثلاثاء، بمباراتين بين فالنسيا وضيفه بلد الوليد، وسلتا فيغو وضيفه أتلتيكو مدريد.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.