علوم وتكنولوجيا

تسريبات: "غوغل" تعمل على تطبيق ذكي يعطي معلومات عن الأشياء الموجودة في الصور

تطبيق جديد من "غوغل" يعطي معلومات عن الأشياء في الصور

29.03.2016 | 13:18

تعمل "غوغل" على تطوير تطبيق جديد للكاميرات يتيح القدرة على تمميز الأشياء التي يريد المستخدم تصويرها، وإعطاء معلومات عنها، بحسب تقارير مسربة.
 

ووفقاً لتسريبات نشرها موقع "آردرويد"، فإن "غوغل تريد دمج ميزات تطبيق Google Goggles الذي يقوم بالتّعرف على الأشياء الموجودة في الصور مع تطبيق الكاميرا الأساسي لنظام الأندرويد، في تطبيق واحد، بحيث يمكن استخدامه بشكل افتراضي لالتقاط الصور، والبحث عن المعلومات الخاصة بالأشياء الموجودة في الصور.

 

والتطبيق الجديد بحسب التسريبات، يتمتع بدرجة عالية من الذكاء الاصطناعي، بحيث يستطيع تحديد الأشياء التي يود المستخدم معرفة المعلومات الخاصة بها.

 

ويستطيع المستخدم عبر التطبيق الجديد أن يحدد عبر يده الغرض المطلوب البحث عن معلوماته، ثم يقوم بتدوير يده حول مايريد وكأنه يرسم خطًا وهميًا حولها، عندها ستلتقط الكاميرا حركة يده وتحدد أن الغرض المطلوب البحث عن معلوماته، وسيتم حينها  البحث ضمن قاعدة البيانات عن أي معلومات هامة تتعلق به.

 

وتوقعت تقارير أن يتم استخدام التطبيق الجديد في نظارة "غوغل" الذكية إلى جانب الهواتف الذكية، أو في جهاز جديد للواقع الافتراضي تعمل عليه "غوغل".

 

ويشار إلى أن تطبيق Google Goggles الموجود حالياً على متجر "غوغل"، يقدم معلومات حول الصور التي يتم التقاطها بكاميرا الهاتف الذكي، ويمكن استخدامه أيضاً كقارئ لشيفرات QR Code.

RELATED NEWS
    -