الاخبار السياسية

موسكو تقول إنها اتقفت مع باريس على تبادل معلومات لمكافحة "داعش" بسوريا

صورة للعلمين الروسي والفرنسي

24.12.2015 | 10:58

أعلنت موسكو، يوم الخميس، إنها اتفقت مع باريس على تبادل المعلومات ضمن جهود مكافحة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها, أن رئيس هيئة الأركان الروسية فاليري غيراسيموف اتفق مع نظيره الفرنسي بيير دو فيلييه, على تبادل المعلومات العاجلة للتنسيق في مجال مكافحة "داعش"، بما في ذلك "تدمير مراكز القيادة والآليات العسكرية والمخازن وغيرها من البنى التحتية للتنظيم".

وكانت هيئة الأركان الروسية أعربت, يوم الأربعاء, عن دعمها جهود فرنسا لتشكيل تحالف لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا والعراق.

وأشار البيان إلى أن غيراسيموف قدم في لقاء مع  دو فيلييه, الأربعاء, معلومات حول "استمرار نهب ثروات سوريا التي تستخدم لتمويل أنشطة داعش وكذلك حول دور تركيا في هذه العملية".

وسبق أن قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو, يوم الاثنين, خلال لقاء نظيره الفرنسي جان إيف لودريان، الذي يزور موسكو، إنه الجانبين سيعملان على "تدقيق نقاط متعلقة بتنسيق الجهود" في سوريا.

ولفت البيان إلى أن الجانبين "بحثا بشكل تفصيلي الوضع في سوريا واتفقا على تفعيل التعاون في مكافحة الإرهاب الدولي، بما في ذلك من خلال إنشاء فريق عمل مشترك يضم خبراء عسكريين من هيئتي الأركان العامة للبلدين".

وتواصل فرنسا ضرباتها الجوية التي تكثفت مؤخرا ضد تنظيم "داعش" في سوريا بعد تبنيه الهجمات التي طالت العاصمة باريس, في وقت تستمر روسيا ضرب مواقع في سوريا تقول انها تابعة لتنظيم "داعش"، حيث تتهمها اطراف دولية باستهداف المعارضة السورية "المعتدلة".

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.