المنوعات

رئيسة وزراء بريطانيا تعلق على قرار محكمة الإتحاد الأوروبي حظر إرتداء الحجاب

15.03.2017 | 21:10

علقت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي يوم الأربعاء، على قرار محكمة الاتحاد الأوروبي بحظر ارتداء الحجاب، بأنه "لا يحق للحكومة تحديد مايجب أن تلبسه المرأة".

وذكرت وكالة (رويترز) أن ماي قالت تعليقا على الحكم "لدينا.تقليد راسخ في هذا البلد الذي يحترم حرية التعبير وهو حق جميع النساء في اختيار ما يلبسنه ولا نعتزم سن قوانين فيما يتعلق بذلك."

وأضافت "قد تأتي أوقات يصح فيها طلب رفع الحجاب مثل أمن الحدود أو ربما في المحاكم والمؤسسات منفردة يمكنها وضع سياسات خاصة بها لكن لا يحق للحكومة أن تحدد للنساء ما يلبسنه".

وأصدرت محكمة العدل الأوروبية التابعة للاتحاد الأوروبي، يوم الثلاثاء، قرارا يحق من خلاله للمؤسسات أن تحظر ضمن قانونها الداخلي أي إبراز أو ارتداء لرموز سياسية أو فلسفية أو دينية، بما في ذلك الحجاب، للحفاظ على حياديتها وفق شروط.

وأثار حكم محكمة العدل الأوروبية، والذي شمل كذلك مظاهر دينية أخرى، عاصفة من الانتقادات من جماعات مدافعة عن حقوق الإنسان وزعماء دينيين.

يذكر أن ارتداء الحجاب في المؤسسات العامة يثير جدلا مستمرا في عدد من دول أوروبا الغربية، فبينما يرى منتقدون في الحظر ضمانا لأسس العلمانية وحياد الأماكن العامة، يعتبر مدافعون الأمر من صميم الحريات الفردية المكفولة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.