الاخبار السياسية

متحدث عسكري: التحالف قتل أكبر مسؤول عن التمويل في "داعش" وقياديين اخرين

10.12.2015 | 19:58

أعلن متحدث عسكري أميريكي، يوم الخميس، مقتل مسؤول مالي في تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، إضافة لمقتل اثنين من قادة التنظيم بغارة للتحالف الدولي في تشرين الثاني الماضي. 

وقال المتحدث ستيف وارين خلال مؤتمر بالفيديو من بغداد، إن أبو صلاح الذي قتل في الغارة هو " احد ابرز المسؤولين الماليين الاكثر اهمية والاكثر خبرة" لدى التنظيم. 


وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، منتصف شهر أيار عن مقتل  أبو سياف، "الضالع في العمليات العسكرية للتنظيم كما ساعد في توجيه عمليات داعش المالية والمتعلقة بالنفط والغاز" خلال عملية خاصة لقوة أميركية نفذت داخل الأراضي السورية. 

كما اعلن التلفزيون السوري الرسمي في ذلك الحين عن "مقتل ما يسمى وزير النفط في تنظيم داعش الإرهابي المدعو أبو التيم السعوديفي عملية نوعية للقوات النظامية في حقل العمر النفطي". 

وسبق أن وضعت واشنطن مكافآت مالية بهدف الحصول على معلومات حول بعض قيادات تنظيم "داعش".

ويسيطر التنظيم على عدة مناطق في سوريا والعراق, حيث يمارس قوانين صارمة في المناطق الخاضعة تحت سيطرته, كما نفذ العديد من عمليات الاعدام والقتل بحق العديد من الاهالي بتهم مختلفة, الأمر الذي أثار مخاوف دولية كبيرة من وصول المد الإرهابي إلى بلدانهم وتهديد أمنهم, حيث بدأت واشنطن وحلفاؤها، بمساعدة خمس دول عربية في 23 أيلول الماضي من عام 2014 بشن ضربات في عدة مناطق بالعراق وسوريا، في إطار محاربة "داعش".

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.