الاخبار السياسية

كاميرون يامل بحضور ايران في مؤتمر المانحين بشان سورية في شباط المقبل

19.01.2016 | 21:15

قالت متحدثة باسم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون, يوم الثلاثاء, انه يامل بحضور ايران في مؤتمر للمانحين بشأن سوريا الذي سيعقد في لندن في شهر شباط المقبل.


وأعربت المتحدثة, في تصريحات للصحفيين, بعد الاتصال الذي جرى بين كاميرون والرئيس الإيراني حسن روحاني, عن الامل بأن "ترى ممثلين لعدد من القوى في المنطقة بما في ذلك جميع أطراف الصراع في سوريا في المؤتمر الذي يعقد في لندن, و أن يكون هناك تمثيلا لإيران في الاجتماع".


 ويهدف المؤتمر الذي سيعقد في 4 من شهر شباط برعاية بريطانيا وألمانيا والنرويج والكويت والأمم المتحدة لجمع تبرعات للسوريين المشردين أو الذين يعانون الفقر بسبب الصراع الدائر منذ خمس سنوات.


وياتي ذلك بعد تلقي ايران, الحليفة للنظام السوري, دعوة في عام 2015 , لحضور اجتماع دولي حول سوريا في فيينا, حيث شاركت في هذا اللقاء للمرة الاولى .

يشار الى ان ايران لم تدع الى اي مؤتمر يتعلق بالازمة السورية ان كان على الصعيد السياسي, كـ "جنيف 1", وعلى الصعيد الانساني كالمؤتمرات التي استضافتها الكويت للمانحين, وذلك بسبب رفض بعض الدول الغربية والعربية.
سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.