الأخبار المحلية

عملية تبادل أسرى بين "تحرير الشام" و"الفيلق الثالث" بوساطة تركية

26.10.2022 | 18:40

أجرت هيئة "تحرير الشام" عملية تبادل أسرى جديدة مع "الفيلق الثالث" في الجيش الوطني، وذلك عن طريق تسهيلات من قبل القوات التركية وهيئة "ثائرون للتحرير"، قرب مدينة عفرين.

وذكرت مصادر محلية نقلاً عن مصادر عسكرية في"الجيش الوطني"، بأن هيئة "تحرير الشام" سلمت عنصرين اثنين من قواتها بوساطة تركية، بعد احتجازهما من قبل الهيئة، أثناء عودتهما من نقاط "قوات الرباط" الواقعة بين قوات النظام السوري و"قسد".

وجاء تبادل الأسرى استكمالاً للعملية الأولى التي جرت بين الطرفين، وأسفرت عن إطلاق الهيئة، سراح 27 عنصراً من فصائل "الفيلق الثالث" ، كان قد تم اعتقالهم خلال المعارك قبل نحو أسبوعين.

وفي المقابل تم الإفراج عن 13 عنصراً من هيئة "تحرير الشام" ،بينهم جرحى أصيبوا خلال الاشتباكات في محيط بلدة "كفرجنة" شمالي حلب.

يذكر أن هذه الاعتقالات كانت نتيجة الهجوم الذي شنته "تحرير الشام" بمساندة فصائل للجيش الوطني لها، على "الفيلق الثالث" في عفرين، وتم إطلاق سراح الأسرى بناءً على جلسات مطولة بين الأطراف المذكورة واعتماداً على أسماء المعتقلين التي قُدمَت من قبل الطرفين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.