المنوعات

علماء نفس يحددون العمر الأفضل للحب والسعادة والنجاح في العمل

السعادة والنجاح

14.03.2016 | 08:05

أجاب علماء نفس بريطانيون عن السؤال الذي يراود الكثيرين عن العمر الأفضل في حياة الانسان بأن الفترة ما بين سن الـ 30 والـ 42 هي الأكثر سعادة وإنتاجية.

ونقلت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية نتائج دراسة استقصائية أجراها الخبراء بمشاركة قرابة ألفي شخص بين رجال ونساء والتي أظهرت أن الإنسان يتمتع بحالة صحية أفضل في سن الـ30 عاما تقريبا.

واعتبر العلماء أن أفضل الأعمار في الحياة الشخصية للمرء هو 32 عاما، بينما العمر المثالي للدخول في علاقات جدية 40.

ويصل الانسان إلى ذروة الحياة الوظيفية والترقي في المناصب مع بلوغه عمر 38 عاما، بيد أن أفضل راتب يحصل عليه شخص هو في عمر 42 عاما فقط.

ويذكر أن  العلماء من The London School of Economics and Political Science في دراسة سابقة قد تصلوا إلى أن النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 30 و39 عاما ينجبن أطفالا أذكياء وموهوبين والأمر يتعلق بكون النساء البالغات من العمر 30 سنة يخططن عادة بعناية فترة الحمل ويمارسن نمط حياة سليماً ولديهن شريك عمر ثابت وحالتهن المالية مستقرة وهؤلاء النساء مستعدات لقضاء أوقاتٍ طويلة مع الأطفال وللاشتراك بنشاط في تطويرهم.

 

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.