الاخبار السياسية

خلاف روسي أميركي خلال جلسة مجلس الأمن المتعلقة بسوريا

03.08.2023 | 16:12

صرحت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة "ليندا توماس غرينفليد" أن المجلس الدولي يخطط لإجراء ثلاثة اجتماعات بشأن سوريا، وهي جلسة بشأن الأسلحة الكيميائية في 8 آب وجلسة بشأن الوضع السياسي في 23 آب وجلسة بشأن الوضع الإنساني في 29 آب.

بدورها، اعترضت روسيا على اقتراح الولايات المتحدة لجدول أعمال المجلس، ووصفت المناقشات الكثيرة بأنها ليست ذات معنى.

وقال ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة "ديمتري بوليانسكي"، أن بلاده تعارض اقتراح إجراء كثير من الاجتماعات بشأن سوريا، موضحاً أن موسكو منذ مدة طويلة لا تؤيد مناقشة ثلاثة جوانب منفصلة لوضع في سوريا كل شهر، وفقاً لصحيفة "تاس" الروسية.

وأشار "بوليانسكي"، إلى أن الدول الغربية تجري ثلاثة اجتماعات كل شهر بشأن القضايا السياسية الإنسانية، في حين يمكن إجراء مناقشة بشأن الأسلحة الكيميائية بأسلوب أقل تكراراً، على سبيل المثال مرة كل ثلاثة أشهر.

وتتولى الولايات المتحدة الأمريكية الرئاسة الدورية لمجلس الأمن المكون من 15 دولة بما فيها الدول الخمس دائمة العضوية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.