الأخبار المحلية

بعد ساعات من انقطاعه.. أهالي: عودة التيار الكهربائي "تدريجياً" لبعض المناطق الجنوبية

صورة تظهر بدء عودة التيار لمناطق بدمشق (المصدر: مواقع التواصل الإجتماعي)

05.01.2016 | 22:11

أفاد أهالي لسيريانيوز, ليلة الثلاثاء, عن بدء عودة التيار الكهربائي لبعض المناطق بالمحافظات الجنوبية, وذلك بعد ساعات من انقطاعه جراء حريق في محطة تحويل قطينة.

وقال أهالي في محافظة السويداء أن التيار عاد إلى مركز المدينة بالإضافة لعدد من القرى بالمحافظة.

ولفت أهالي إلى بدء العودة التدريجية للتيار في محافظتي دمشق وريفها, حيث شملت ضاحية قدسيا وضاحية الأسد والمهاجرين والمالكي.

وكانت وزارة الكهرباء أعلنت, قبل ساعات عن انقطاع التيار عن كامل المحافظات الجنوبية (دمشق, ريف دمشق, درعا, السويداء, القنيطرة) جراء حريق بمحطة تحويل قطينة.

وتشهد محافظات عدة انقطاعات طويلة في التيار الكهربائي, فضلا عن انقطاع في التيار تماما عن مناطق عدة، فيما ترجع مصادر رسمية ذلك إلى "أعمال تخريبية"، متهمة مجموعات مسلحة بالوقوف ورائها، بينما تقول مصادر معارضة إن عدد من الأبراج والخطوط الكهربائية تعطل نتيجة القصف الجوي والمدفعي.

ويعاني قطاع الكهرباء في ظل الأزمة الراهنة، من نقص الوقود المشغل لمحطات توليد الكهرباء، بالإضافة إلى الاستجرار غير الشرعي من قبل مواطنين يعانون انقطاع الكهرباء من خطوط تغذية غير خطوطهم الأساسية، ما يسبب بحمل زائد يؤدي إلى احتراق الخطوط في كثير من الأحيان, بينما يعاني المواطنون جراء نقص المحروقات للتدفئة أو غلاء أثمانها بالسوق السوداء.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.