الاخبار السياسية

مستشار خامنئي: تدخلنا في سوريا والعراق بدافع "قومي"

19.12.2015 | 21:05

قال مستشار المرشد الايراني، علي أكبر ولايتي، يوم السبت، ردا على منتقدي  تدخل طهران في العراق وسوريا، إن "تدخلنا في سوريا يأتي بدافع قومي، وهذا ينطبق على العراق أيضاً، حيث لو أن أميركا سيطرت على العراق لأنشئت قواعد بالقرب من حدودنا".

وأضاف "ولايتي" نقلا عن وكالة "ايسنا" للطلبة الايرانيين، خلال كلمه له في اجتماع لقادة القوة البحرية الإيرانية والذي عقد من أجل بحث تطورات المنطقة، " إيران تدخلت في سوريا والعراق بهدف الاتحاد مع الدول الإسلامية عبر محور المقاومة".

وتابع قائلا، "بما أن أميركا كانت تعتبر سوريا أضعف الحلقات في سلسلة محور المقاومة، لذلك سعت إلى تحطيم هذه الحلقة، لكننا لن نسمح بتحقق هذا الأمر، لأن سوريا هي الحلقة الذهبية في محور المقاومة، إن الأميركيين يتحدثون اليوم عن تقسيم العراق وسوريا لأنهم يريدون شرق أوسط ضعيفاً ومتشتتاً".

وشدد ولايتي على وقوف إيران إلى جانب الرئيس بشار الأسد من أجل مصالحها، قائلا: "على الجميع أن يعرف بأن الأسد باق، وإن لم نتصد للعدو في سوريا فإنه علينا مواجهته قرب حدودنا".

وتتهم دول غربية وعربية النظام الحاكم في طهران، بالتدخل في دول المنطقة مثل سوريا والعراق ولبنان واليمن، من

خلال دعم ميليشيات تتبع مذهبيا لولاية "الولي الفقيه" في ايران، فيما تتحدث طهران عن ضرورة دعم شعوب المنطقة في "تقرير مصيرها بنفسها" و "مكافحة الارهاب".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.